أزمة كورونا..مجلة فوربس ثروة أخنوش ارتفعت إلى أزيد من 03 مليارات دولار

images 5 1
12 أكتوبر 2020 - 5:44 م

في عز أزمة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، ارتفعت ثروات أغنى أغنياء العالم بشكل كبير في سنة 2020 حسب ما كشفت عنه قائمة مجلة “فوربس” الأمريكية بخصوص، ثروة الملياردير عزيز أخنوش، الذي يتحمل مسؤولية وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، حيث وصلت إلى أكثر من 03 مليارات دولار.

 

 

وأفادت المجلة المذكورة، أن ثروة أخنوش وعائلته تضاعفت بشكل مفاجئ، بملياري ونصف المليار دولار، خلال التحديث الذي تم يوم الأربعاء الأخير، في حين أن إحصاء فوربس لشهر أبريل الماضي، أشار إلى أن ثروته كانت محددة فقط، في مليار دولار.

 

وارتفعت ثروة الوزير سالف الذكر، من مليار دولار، إلى 3.5 مليار دولار في أكتوبر الجاري، من ذات السنة، وهو ما يبين وبالملموس أن ثروة أخنوش، شهدت نموا بأكثر من الضعفين في مدة لا تتجاوز 06 أشهر، وذلك تزامنا مع الأزمة الوبائية الاستثنائية التي يعرفها المغرب، بسبب تفشي جائحة كورونا.

 

وحسب قائمة 2020 التي نشرتها مجلة فوربس، في أواخر مارس الماضي، فإن عزيز أخنوش احتل المرتبة 1990 ضمن أغنى أغنياء العالم، والمرتبة 15 على صعيد القارة الإفريقية، ومن المنتظر أن يعرف تصنيف أخنوش، مفاجأة في قائمة اغنياء العالم السنة المقبلة.

 

حري بالذكر، وحسب فوربس، فإن ثروة الملياردير المغربي، والذي يتربع على عرش مجموعة أكوا، تأتي بالدرجة الأولى من قطاع المحروقات، وقطاعات أخرى، كالكيماويات، والاتصالات، والسياحة، والعقارات، رغم التراجع التي عرفته عدة قطاعات بالمغرب، في ظل انتشار فيروس كورونا.

 
مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .