أسعار النفط تنخفض بأكثر من دولارين للبرميل

أسعار النفط تنخفض بأكثر من دولارين للبرميل
11 أبريل 2022 - 4:35 م

تراجعت أسعار النفط بأكثر من دولارين للبرميل اليوم الاثنين، عقب انخفاض أسبوعي ثان على التوالي بعد أن أعلنت دول عن خطط لسحب كميات قياسية من الخام والمنتجات النفطية من مخزوناتها الاستراتيجية، فيما تستمر عمليات الإغلاق في الصين.

وانخفض سعر خام برنت بـ 2.05 دولار أو 2.0 في المائة إلى 100.73 دولار للبرميل، بينما انخفض سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بـ 2.17 دولار أو 2.2 في المائة إلى 96.09 دولار.

وتراجع خام برنت الأسبوع الماضي بـ 1.5 في المائة بينما انخفض النفط الأمريكي 1 بالمائة. وتعرض الخامان القياسيان على مدى الأسابيع الماضية لأشد حالات التقلب منذ يونيو 2020.

وتراقب السوق عن كثب التطورات في الصين حيث أبقت السلطات على شنغهاي التي يبلغ عدد سكانها 26 مليون نسمة مغلقة بموجب سياسة « عدم التسامح » مع كوفيد-19، علما بأن الصين تعد أكبر مستورد للنفط في العالم.

وصعدت أسعار النفط منذ أن بدأت روسيا – ثاني أكبر مصدر للخام في العالم- حربها في أوكرانيا، وسجل خام برنت 139 دولارا للبرميل.. اوتوقعت عدة تقارير أن تنعم الدول الرئيسية المنتجة للنفط ببعض الأموال التي ستدخل خزائنها، في حين ستعاني الدول الأخرى من ارتفاع شديد في معدلات التضخم وزيادة حادة في أسعار السلع.

 
 
مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .