إعطاء انطلاقة أشغال الدورة الأولى للجامعة الربيعية

إعطاء انطلاقة أشغال الدورة الأولى للجامعة الربيعية
31 مارس 2022 - 10:54 ص

أعطيت اليوم الثلاثاء 28 مارس الجاري انطلاقة أشغال الـدورة الأولى للجامعة الربيعية بمعهد التكنولوجيا الفندقية والسياحية بأرفود.
الدورة أشرف عليها المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالرشيدية المصطفى هاشمي رفقة باشا مدينة أرفود و رئيس قسم الشؤون التربوية بالاكاديمية
هذه الدورة المنظمة بتعاون مع المعهد الفرنسي فرع فاس ستمتد إلى غاية 31 من مارس حيث سيسفيد أزيد من 100 أستاذة وأستاذ من مختلف الأسلاك التعليمية إضافة إلى مربيي ومربيات

 

التعليم الأولي من ورشات تهم تعزيز تدريس اللغة الفرنسية والمواد العلمية. وحسب كلمة المدير الإقليمي فالدورة تأتي في إطار استمرار تنزيل مشاريع تفعيل مقتضيات القانون الإطار 51.17 وخاصة المشروع رقم 08 المتعلق بتطوير النموذج البيداغوجي.
وارتباطا بالموضوع أكد المدير الإقليمي على أهمية هذه اـلدورة داعيا المستفيدات والمستفيدين منها ترجمة ماسيتلقونه داخل الفصول الدراسية مؤكدا أن أثره الإيجابي سينعكس لا محالة على المتعلمات والمتعلمين.

وفي كلمة لها أشادت وهيبة الوزاني المكلفة بالشراكة والتعاون بالمعهد الفرنسي فرع فاس بالتعاون المثمر والبناء مع المديرية الإقليمية بالرشيدية مؤكدة عزم الطرفين تطوير وتنويع هذا التعاون المشترك.

WhatsApp Image 2022 03 30 at 14.25.05 1
وفي أعقاب الملتقى تفقد المدير الإقليمي الورشات المؤطرة من طرف خبراء ومتخصصين فرنسين ومغاربة حيث تقدم بالشكر الجزيل لكافة المساهمين في إنجاح هذه الدورة .
تجدر الإشارة الى أن حفل الافتتاح عرف كذلك حضور بعض رؤساء المصالح و رئيس الكتابة التقنية بالمديرية والمنسق الإقليمي للمجلس الإقليمي لتنسيق التفتيش ورئيس المجلس الجماعي بأرفود ورئيس جمعية مديرات ومديري التعليم الإبتدائي وعدد من أطر هيئة التفتيش والادارة التربوية وممثلة الجمعية الوطنية لمدرسي ومدرسات اللغة الفرنسية فرع الرشيدية.
وعلى هامش هذه الدورة تم تكريم الاستاذ كويس محمد الحائز على الجائزة الوطنية الأولى بعد انجازه تطبيقا معلوماتيا في مجال التربية البدنية و الرياضية.

 
مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .