إقليم بنسليمان.. مداهمة عناصر جمارك لمصنع سري لصناعة الأكياس البلاستيكية

IMG 20210430 WA0019
30 أبريل 2021 - 6:40 م

 

 

تمكنت عناصر الفرقة الوطنية للجمارك يوم لأمس الخميس 30 أبريل الجاري، مؤازرة بعناصر مصلحة محاربة التهريب بالإدارة المركزية ، بالجماعة الترابية موالين الواد ، بإقليم بنسليمان ، من حجز حوالي 120 طن من الأكياس البلاستيكية الجاهزة للإستعمال و المواد المستعملة في تصنيعها.

و أوضح رئيس الفرقة الوطنية للجمارك ، في تصريح للصحافة ، أنه تم حجز هذه الكمية بعد مداهمة مركب يضم تسعة مصانع مختصة في تصنيع الأكياس البلاستيكية غير قانونية.

و أضاف نفس لمصدر أن العملية أسفرت عن حجز أكياس بلاستيكية جاهزة للإستعمال ، و مواد أولية تستعمل في تصنيع الأكياس البلاستيكية ،و أكياس أخرى نصفةمصنعة عبارة هن لفافات بلاستيكية في طور التقطيع و متلاشيات.

كما تم حجز 40 آلة ،منها آلات تستعمل في تذويب البلاستيك و صنع اللفافات ، و أخرى خاصة بالتقطيع و التلحيم ، و آلات التصنيع النهائي.

و جاء في نفس سياق ، إلى أن عملية المداهمة تمت تحت إشراف النيابة العامة، و بمؤازرة السلطات المحلية و الدرك الملكي .

و سجل أن هذا المركب كان يقوم بتصنيع الخيام التي تحتضن تضاهرات العامة ، غير أنه تم تحويل نشاطه إلى صناعة الأكياس البلاستيكية الممنوعة بموجب القانون.

و حسب نفس مصدر ، فإن البحث جار لتوقيف كل المتورطين في هذا النشاط غير القانوني لإحالتهم على القضاء.

و بمقتضى القانون رقم77.15 الصادر في 7دجنبر2015 ، فإنه يمنع صنع الأكياس من مادة البلاستيكية و إستردادها و تصديرها و تسويقها و إستعمالها.

 
مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .