“إنوي وهواوي” تنسقان لزيادة جودة أداء الشبكات

1 يونيو 2020 - 6:36 م

أعلنت كل من شركة إنوي باعتبارها مشغل اتصالات وطني مبتكر، وشركة هواوي، الشركة العالمية الرائدة في قطاع التكنولوجيا ،اليوم 1 يونيو، أنهما تنسقان جهودهما لضمان الأداء الأمثل للشبكات في المغرب، ودعم النشاط التجاري وتلبية المتطلبات الدورية المتعلقة بانتشار وباء “كوفيد-19”.

 

وقالت الشركتان في بلاغ مشترك، أنه من خلال عرض معدّل يضمن أفضل التقنيات، تنضم شركة هواوي إلى جهود المشغل لتلبية الاحتياجات الاقتصادية للمواطنين بشكل أفضل والتعامل مع الطلب الوطني القوي على الشبكات عالية السرعة والثابتة والمتنقلة، وكذلك المنصات السحابية.

 

وبفضل هذا التعاون، عززت شركة إنوي، يورد البلاغ، قدرة شبكاتها في جميع أنحاء المملكة؛ الأمر الذي يكفي للسماح للمؤسسات والشركات والأفراد بمواصلة أنشطتهم في ظروف جيدة للاتصال، خاصة في هذه الظرفية التي تتسم بالاستخدام المكثف للعمل عن بعد والتعليم عن بعد.

 

وفي هذا الصدد، تم نشر ميزات ذكية جديدة لتحسين تجربة العملاء، وعلى وجه الخصوص، الذكاء الاصطناعي من “هواوي” الذي يخصص السعات، ويعيد توازن التحميل على طبقات مختلفة من الشبكة ويمنح المستخدمين المزيد من النطاق الترددي للبيانات.

 

بالإضافة إلى ترشيد حركة الراديو، فإن تفعيل مجموعة واسعة من وظائف البرامج جعلت من الممكن تعزيز وتحسين شبكة المشغل، من أجل مواكبة النمو القوي جدًا في حركة التداول منذ بداية فترة الحجر الصحي.

 

من خلال تحديث بنية شبكتها والتعزيز المستمر لبنيتها التحتية، التي تتم بالتعاون مع “هواوي”، تمتلك “إنوي” الآن بنية تحتية حديثة وسلسة، كما أنها قادرة على التكيف مع التطورات التكنولوجية الحالية والمستقبلية، يورد البلاغ.

 

“إن تحسين الاتصال في المغرب خطوة مهمة تضع الأسس للنجاح في الرقمنة عبر البلاد. يسعدنا التعاون مع هواوي في التحديات التكنولوجية التي ستحسن أداء شبكتنا في اتجاه سرعة أعلى وزمن وصول منخفض جدًا، حتى نتمكن من تلبية توقعات المواطنين المغاربة بشكل أفضل”، يؤكد Alexei KHARLAMOV، المدير التقني ونظام المعلومات في شركة “إنوي”.

 

وقال نائب الرئيس التنفيذي لمنطقة شمال إفريقيا لشركة هواوي تكنولوجي، فيليب وانغ: “نضع خبرتنا وتجربتنا في خدمة شريكنا إنوي لمواكبته في تطوير بنيته التحتية، ومواجهة جميع التحديات بنجاح، لا سيما في السياق الصحي الوطني الحالي”.

 

وشدد البلاغ على أنه بفضل هذه الشراكة الناجحة، توجت شركة الاتصالات “إنوي” في أكتوبر الماضي بـ”جائزة ابتكار منتج جديد”، منحتها إياها شركة الاستشارات الأمريكية “Frost & Sullivan”، اعترافا بجهود “إنوي” المبتكرة في شبكتها الأساسية

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .