اتفاقية جديدة بين الاتحاد المغربي للشغل والجمعية الوطنية للمصحات الخاصة لتجويد العرض الصحي

WhatsApp Image 2021 09 30 at 15.02.04
30 سبتمبر 2021 - 2:11 م

عقد الاتحاد المغربي للشغل والجمعية الوطنية للمصحات الخاصة لقاءا بغرد ابرام اتفاقية تروم تجويد العرض الصحي وتمكين الأجراء بشكل خاص، والمواطنين عموما، من ولوج سلس إلى الخدمات الصحية ضمانا للتكافؤ والعدالة، حيث وقّع الأمين العام لنقابة السيد الميلودي مخاريق ورئيس الجمعية المذكورة البروفسور رضوان السملالي، اتفاقية شراكة وتعاون بمقر الجمعية بالدارالبيضاء، مساء الثلاثاء 28 شتنبر 2021 ، تتمحور حول أربعة نقاط رئيسية تتوزع على الشكل التالي:
المحور الأول: التزام المصحات الخاصة، المعنية بهذه الاتفاقية والتي تقرر الانخراط في تفعيل مضامينها، بتقديم علاجات ذات جودة للأجراء والمستخدمين في احترام للتعريفة المرجعية الوطنية، على أن تشكل الخدمات الأخرى التي لا تشملها هذه التعريفة موضوع ملاحق خاصة بهذه الاتفاقية.
المحور الثاني: التزام التعاضديات المسيرة من طرف ممثلي نقابة الاتحاد المغربي للشغل باحترام حق منخرطيها في اختيار الطبيب المعالج.
المحور الثالث: تسوية التعاضديات لملفات التعويض عن مصاريف العلاج داخل آجال معقولة مع تشكيل لجنة للمتابعة تقوم بدراسة الملفات المقدمة.
المحور الرابع: تسطير برنامج خاص بالكشف المبكر عن الأمراض والتواصل الصحي بالمقاولات، من خلال برمجة حملات منظمة لتحقيق هذه الغاية، يتم خلالها القيام بفحوصات متعددة للكشف عن الأمراض المختلفة والسرطانات … الخ، إلى جانب التوعية الصحية بأهمية الوقاية الصحية من الأمراض والحفاظ على السلامة الذاتية والجماعية داخل الفضاءات المهنية، بشكل مباشر أو من خلال منشورات ومطويات ومختلف وسائل التواصل المتوفرة.
وقد حضر حفل التوقيع عدد من مسؤولي التعاضديات الممثلين لنقابة الاتحاد المغربي للشغل،و الجمعية الوطنية للمصحات الخاصة، وشخصيات معروفة في مجال الصحة .

 
 
مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .