استفاد اكثر من 1390 فرد من فحوصات طبية متخصصة بكل من جماعة ايت اومديس و جماعة ايت تامليل

11 يوليو 2020 - 1:24 م

في إطار استئناف مندوبية وزارة الصحة لأنشطتها بمختلف المؤسسات الصحية ولضمان استمرارية الخدمات الصحية لفائدة ساكنة المناطق القروية، و تعزيز مؤسسات الرعاية الصحية الأولية خصوصا بالعالم القروي، نظمت مندوبية الصحة بازيلال وبتنسيق مع المديرية الجهوية للصحة ببني ملال وبدعم من السلطات المحلية وحدتين طبيتين متنقلتين بايت اومديس و ايت تامليل يومه الجمعة 10 يوليوز 2020، وذلك بمشاركة الأطر الصحية بالمركزين الصحيين بايت أمديس وايت تامليل.

وقد شملت هذه الخدمات على فحوصات طبية، دعم البرامج الصحية، التلقيح، التخطيط العائلي، تتبع المرأة الحامل، الكشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم وتوزيع الأدوية بالمجان.

واستهدفت هذه الوحدة الطبية حسب الدكتور عادل ايت حدو المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بازيلال ساكنة الجماعتين والدواير المجاورة لهما، وقد استفاد من هذه المبادرة 1390 فرد من ساكنة الجماعتين ، 531 بجماعة ايت تامليل و 859 بجماعة ايت امديس نساء، اطفال ورجال من مختلف الفحوصات الطبية وتعزيز البرامج الصحية.

وأضاف المسؤول الإقليمي عن قطاع الصحة أن هذه المبادرة أجريت وفقا للطوارئ الصحية و الإجراءات الوقائية المعمول بها، كما لقيت استحسانا كبيرا من الساكنة و كذا من الفاعلين المحليين بالمنطقة.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .