اعلامي مغربي يغرم ”ONCF” بعد تأخر قطار عن نقله إلى وجهته

Tnr gare rabat ville
16 سبتمبر 2021 - 7:05 م

قررت محكمة الإستئناف التجارية لمدينة الدار البيضاء، تخفيض قيمة التعويض الصادر بالحكم الابتدائي لفائدة الإعلامي إدريس الوالي، على خلفية تأخر قطار عن نقله إلى وجهته في الوقت المحدد، بعدما حدد ابتدائيا في 5 ملايين سنتيم.

 

هذا وقررت ذات المحكمة، تعديل الحكم المستأنف، وخفض المبلغ المحكوم إبتدائيا، إلى ثلاثين ألف درهم وتأييده في الباقي وجعل الصائر بالنسبة لفائدة الإعلامي، صاحب الدعوى القضائية.

وتعود تفاصيل النازلة، إلى مارس 2020، حين تقدم الإعلامي إدريس الوالي، بشكاية ضد المكتب الوطني للسكك الحديدية، بسبب تأخر قطار لمدة لأزيد من ساعة، كان سيقله إلى مطار محمد الخامس، وتفويت رحلة الذهاب إلى كندا لحضور مؤتمر دولي، مما اضطره لحجز تذكرة جديدة، حيث علل الـ”ONCF” سبب التأخير بوجود أشغال وأوراش البناء بمختلف مرافق السكة الحديدية، إلا أن المحكمة ارتأت أن التأخيرات المنسوبة إلى الأشغال لا تعتبر ضمن القوة القاهرة أو الحادث الفجائي ولا تتوفر فيه شروطهما ما دام أمر متوقع الحدوث.

هذا وسبق للاعلامي المذكور تغرم المكتب الوطني للسكك الحديدية وشركة التأمين “الوفاء”، خمسة مليون سنتيم، في حكم ابتدائي سابق، بسبب تضرره من عدم التزام المكتب بتوقيت الوصول المحدد في تذكرة السفر.

 
مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .