الاتحاد يشيد بالشغيلة المغربية ويستعد للاحتفال يفاتح ماي عن بعد

24 أبريل 2020 - 3:29 م

أشاد الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بصمود الشغيلة المغربية سواء تلك التي تعمل في الصفوف الميدانية، أو تلك التي تعمل عن بعد، أو تلك التي اضطرت للتوقف عن العمل اضطراريا والملتزمة بالحجر الصحي كواجب وطني ذو أولوية حيوية.

وأكد  خلال اجتماع مكتبه الوطني الأربعاء 22 أبريل 2020 عبر تقنية ” اللقاء عن بعد ( فيزيو- كونفرونس) “، للتداول حول عدد من القضايا التي تهم الشغيلة، استمراره في رصد أوضاع الشغيلة وتتبعه تنزيل الإجراءات الاجتماعية للجنة اليقظة.

كما دعا إلى رفع درجة الحماية الوقائية للعمال والموظفين والمرتفقين مع توفير أجهزة قياس درجة الحرارة عند أماكن الولوج، مؤكدا أنه قرر الاحتفاء باليوم العالمي للعمال هذه السنة تحت شعار ” بالنضال والتضامن نحمي الوطن ونصون حقوق الشغيلة المغربية .

وأكد  لعموم المناضلات والمناضلين، أنه قرر إصدار مذكرة يبين من خلالها الإجراءات العملية للاحتفال بعيد العمال، والتي تتضمن أنشطة تبث عبر الموقع الإلكتروني والصفحات الرسمية لمواقع التواصل الاجتماعي للاتحاد، دون أي مسيرات أو تجمعات عمالية انخراطا في التدابير الاحتياطية التي اتخذتها الحكومة.

وعبر الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب على انخراطه الكلي في دعم جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الحكومة وكافة أجهزة الدولة لمجابهة وتطويق هذه الجائحة، مؤكدا استعداده الدائم لتقديم المقترحات البناءة لتجويد البرامج والإجراءات التي تهم مصير الشغيلة وترهن مستقبلها.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .