“التجميع الفلاحي من الجيل الجديد” محور لقاء جهوي بالدار البيضاء

التجميع الفلاحي من الجيل الجديد
27 ديسمبر 2021 - 11:59 ص

بقلم :فوزية البوراحي – متدربة

 

نظمت وكالة التنمية الفلاحية (ADA) بتعاون مع المديرية الجهوية للفلاحة بجهة الدارالبيضاء سطات لقاءا جهويا الاثنين الماضي، حول التجميع الفلاحي من الجيل الجديد في إطار استراتيجية”الجيل الأخضر 2020_2030″ الجديدة والجهوية خاصة الجيل الجديد من التجميع الفلاحي.
ويهدف هذا اللقاء إلى تحسين مختلف الفاعلين الجهويين والمتدخلين من أجل تعزيز إنشاء مشاريع التجميع الفلاحي من الجيل الجديد بالجهة.

وقال المدير العام للوكالة،المهدي الريفي في تصريح لوكالة الأنباء، إن اللقاء جاء في سياق الانطلاق الفعلي لاستراتيجية الجيل الأخضر وإطلاق مشاريع للتجميع من الجيل الجديد، مشيرا إلى أن التجميع الفلاحي من تدابير ومهام وزارة الفلاحة لتحسين الفلاحة الوطنية لاسيما استراتيجية الجيل الأخضر واستدامة التنمية الفلاحية.

ويعتبر التجميع الفلاحي ،يوضح الريفي أنه نموذجا يعمل على تنظيم الفلاحين وفق فاعلين خواص أو تنظيمات مهنية لتفادي عوائق الهياكل العقارية واستفادة الفلاحين المجمعين من تقنيات الانتاج الحديثة .
تجدر الإشارة إلى أن هذا اللقاء تميز بعرض شريط فيديو يوضح مزايا التجميع الفلاحي من الجيل الجديد، وبحضور فاعلين ومتدخلين بجهة الدارالبيضاء سطات فضلا عن تقديم عرض حول الإمكانيات الفلاحية بالجهة.

شاهد ايضا : رسميا..المغرب يرحب بإستئناف العلاقات مع ألمانيا

 
مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .