“التراث الروحي المغربي..” محور لقاء بمراكش

"التراث الروحي المغربي.." محور لقاء بمراكش
16 مارس 2022 - 12:14 م

“التراث الروحي المغربي..” محور لقاء بمراكش

شكل موضوع “التراث الروحي المغربي وتعزيز قيم آمنة عبر العالم – استلهام من العترة النبوية الشريفة وصون من الدولة العلوية المجيدة”، محور لقاء تواصلي بمراكش مؤخرا، نظمته مؤسسة مولاي علي الشريف دفين مراكش، بتنسيق وتعاون مع جامعة جورجيا بالولايات المتحدة الأمريكية وجامعة القاضي عياض.

 

وقد حضر اللقاء كل من رئيس جامعة القاضي عياض الحسن احبيض، وسلامة العلوي، رئيس مؤسسة مولاي علي الشريف المراكشي، وعبد الرحيم بنعلي عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بمراكش، واحمد الكريمي مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش أسفي، ومنظمون اخرون.

وركز مدير الأكاديمية على مشروع التربية على القيم، مشيرا  ،في مداخلته على برامج التعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية في مجال التربية والتكوين بجهة مراكش أسفي. كنموذج ببرز دور العلاقات بين البلدين

من جهته، أشار ممثل المديرية الجهوية للثقافة والاتصال والشباب بجهة مراكش أسفي، عزالدين سيدي حدة، على أهمية اختيار الموضوع. كما أشار أحمد البوكيلي رئيس شعبة الدراسات الاسلاميه بجامعه محمد الخامس الرباط.

وأعرب الدكتور عبد الهادي هنركامب أستاذ بجامعة جورجيا بالولايات المتحدة الأمريكية عن اعتزازه بحضور مجموعة من الطلبة الأمريكيين لحضور هذا اللقاء العلمي الذي يعطي فرصة للشباب المغربي على عمق القيم الكونية للمغاربة وتشبتهم بالهوية الوطنية.

ويعد هذا اللقاء التواصلي فرصة لتبادل الخبرات والتجارب بين الباحثين والدارسين في أفق الخروج بتوصيات تساهم في وضع اللبنات الأولى لمشروع شراكة مندمجة متعددة الأبعاد والتوجهات، وذلك للتعريف بغنى الثقافة المغربية وخصوصية روافدها التاريخية والحضارية، كما سيتم استثمار المرجعية العلمية المشتركة لهذا اللقاء التواصلي من أجل تعميق النقاش حول مبادئ الدين الإسلامي وقيمه الروحية الأصيلة التي تستقي مرجعيتها من القرآن الكريم والسيرة النبوية الشريفة والتراكمات التاريخية للدولة العلوية الشريفة في إشاعة قيم التآخي .

 
مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .