غناء الشاب خالد بالمغرب يصيب جزائريين بالسعار ومغاربة:”خالد مغربي الجنسية وزوجته مغربية!!”

غناء الشاب خالد بالمغرب يصيب جزائريين بالسعار ومغاربة:"خالد مغربي الجنسية وزوجته مغربية!!"
24 سبتمبر 2022 - 5:29 م

زربي مراد

 

شنت صفحات جزائرية على مواقع التواصل الاجتماعي، حملة مسعورة على مغني الراي الجزائري، الشاب خالد، بسبب إحيائه حفلا غنائيا، أول أمس الخميس 22 شتنبر الجاري، على خشبة فضاء السويسي، ضمن السهرات الكبرى للرباط.
وانهالت التدوينات والتعاليق على الصفحات الجزائرية التي تهاجم ملك الراي، على خلفية غنائه في المغرب، كما طالب أصحابها بإطلاق حملة تروم مقاطعة أغاني الشاب خالد.
والأكثر من ذلك، اعتبر كثيرون غناء خالد بدولة “المروك” على حد تعبيرهم، استفزازا لهم، مطالبين بسحب الجنسية الجزائرية منه.
وبررت تلك الصفحات الجزائرية موقفها الرافض لغناء الشاب خالد بالمغرب، بتوتر العلاقات بين الجزائر والرباط وإقامة الأخيرة لعلاقات مع إسرائيل.

وبالمقابل، انبرى نشطاء مغاربة للدفاع عن الشاب خالد، معتبرين غناءه في المغرب أمرا عاديا لا يحتاج كل هذه الضجة، متسائلين باستغراب كيف أن أصحاب هذه الصفحات الجزائرية يبتلعون ألسنتهم حين يغني فنانون جزائريون بفرنسا التي تحتفظ بجماجم الجزائريين في متاحفها وتحتضن حكومة جمهورية القبائل المطالبة بالاستقلال، بالإضافة إلى أنها تقيم علاقات متميزة مع إسرائيل.
و استغرب العديد من المغاربة حول ردود الجزائريين غير المفهومة حول الموضوع، خاصة وأن الشاب خالد يغني في بلده الثاني بما أنه يحمل وأولاده الجنسية المغربية وزوجته مغربية.
هذا وكان المغني الجزائري، الشاب خالد، أطرب الجمهور المغربي بباقة متنوعة من أغانيه الموسيقية، خلال حفله الذي أحياه على خشبة فضاء السويسي، ضمن السهرات الكبرى للرباط التي تنظمها وزارة الشباب والثقافة والتواصل.

 
مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .