الصين ترد على أمريكا حول كورونا

17 أبريل 2020 - 12:18 م

نفت الحكومة الصينية كل الإتهامات الأمريكية، التي تروج لنشر فيروس كورونا في الصين، ومن المفترض أن هناك إثباتات تؤكد أن الفيروس تم اختراعه في مختبر بالقرب من مدينة “ووهان”.
“وتسعى الصين إلى التخفيف من حدة الإنتقادات التي توجه لها من بعض الدول، بشأن تفشي وباء “كوفيد 19” حول العالم، باعتبارها أول بؤرة للفيروس.
وأفاد “تيدروس أدهانوم غيبريبسوس”، مدير منظمة الصحة العالمية في تصريح له: “لا يوجد دليل على أن انتقال المرض بدأ من المختبر، ولا يوجد أساس علمي لمثل هذه العزائم”.

وأشار “تشاوليجيان”، المتحدت بإسم وزارة الخارجية، في الندوة الصحفية اليومية: “نؤمن دائما أن هذه مسألة علمية وتتطلب التقييم المهني من العلماء والخبراء الطبيين”.

وأضاف تشاو ليجيان: “من خلال الإستجابة المعقولة، فقط يمكن للمجتمع الدولي الفوز في هذه المعركة، وسوف تواصل الصين العمل مع الدول الأخرى لمساعدة ودعم بعضها البعض”.

وقرر الرئيس الأمريكي، “دونالد ترامب”، تعليق تمويل واشنطن لمنظمة الصحة العالمية، باعتباره أن المدير العام للمنظمة مقرب للحكومة الصينية، خصوصا في هذه المرحلة.
جدير بالذكر، أن الصين حذرت منظمة الصحة العالمية من التسرع في إلغاء حالة الطوارئ الصحية، بسبب الإنتشار السريع لكورونا في هذه الفترة، واقتراب عدد المصابين من عتبة المليونين حول العالم.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .