العثماني: المغرب يتعرض لهجمات شرسة و لن نسمح لأحد أن يشق الصف الوطني

21 أبريل 2020 - 5:39 م

أكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني أن المغرب يتعرض لهجمات شرسة وهناك من يحسد المملكة على تضامنها ووحدتها، خلال الظرفية التي تمر بها.

وأضاف العثماني في جلسة المساءلة الشهرية لرئيس الحكومة، اليوم الثلاثاء، بمجلس المستشارين، “لن نسمح لأحد أن يشق الصف الوطني، وفي الأصل ليس هناك شق نهائيا، وكلنا يد واحدة وراء الملك لتطوير بلدنا ولكي ندخل لنادي الدول الصاعدة”.

حديث العثماني في هذا الإطار يأتي بسبب حملة الذباب الإلكتروني التي شنتها حسابات إماراتية بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، على الحكومة المغربية ورئيسها سعد الدين العثماني، متهمين إياه بالتسبب في “إهمال الشعب المغربي  وتركه عرضة لوباء “كورونا”.
وتابع العثماني “الحكومة اتخذت 400 إجراء منذ بدء أزمة كورونا، لمعالجة آثار هذه الجائحة، ذلك أنه في كل يوم هناك إجراء جديد، حيث تم السير بنظام حكامة يروم تحقيق الالتقائية والانسجام بين مختلف المتدخلين، عبر لجنة قيادة تتابع الوضعية الوبائية، تتكون على الخصوص من وزارة الصحة والداخلية، والدرك الملكي، ومصالح الطب العسكري، والقوات المسلحة، والوقاية المدنية.

وزاد العثماني قائلا “إضافة إلى لجنة علمية تقنية وطنية تضم متخصصين من مختلف المراكز الاستشفائية الجامعية، تشتغل مع وزارة الصحة لتتبع الوباء وتطوراته، ولها تواصل مع لجان ومتخصصين دوليين، وتوفر السند العلمي لقرارات الحكومة، ولجنة اليقظة الاقتصادية والتي كلفت بدراسة تداعيات الجائحة على المستويين الاقتصادي والاجتماعي، واقتراح الحلول بشأنها، ومنظومة اليقظة الصحية التي وجهت لتتأقلم مع الوضعية الحالية حتى تقوم بالرصد واليقظة.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .