المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية يعلن السبت 2 أبريل أول أيام رمضان

المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية يعلن السبت 2 أبريل أول أيام رمضان
16 مارس 2022 - 2:41 م

أعلن المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية و التنسيقية المكونة من الاتحادات الإسلامية الفرنسية الأربعة أن السبت 2 أبريل هو فاتح شهر رمضان لهذا العام بفرنسا.

 

وقال المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية (CFCM) في بيان صحفي صادر عن مكتبه التنفيذي أن أول أيام شهر رمضان سيبدأ في 2 أبريل، فإن “زكاة الفطر تم تقديرها هذه السنة بسبعة يورو للفرد” ودعا “مسلمي فرنسا إلى اغتنام فرصة هذا الشهر المبارك (…) لرفع الدعاء من أجل السلام في العالم، وحماية وازدهار البلاد ومواطنيها “.

وبدورها، أكدت التنسيقية المكونة من الاتحادات الإسلامية الفرنسية الأربعة (الاتحاد الفرنسي للجمعيات الإسلامية من إفريقيا وجزر القمر وجزر الأنتيل، ومسجد باريس الكبير، ومسلمو فرنسا، وتجمع مسلمي فرنسا) في بيان صحفي، إلى أن الشهر الكريم سيبدأ في 2 أبريل.

وأوضحت أن “الحسابات الفلكية الدقيقة لهلال رمضان لعام 1443 هـ تؤكد اقتران الهلال يوم الجمعة 29 شعبان / 1 أبريل 2022 الساعة 6:25 بتوقيت غرينتش. وعليه، فإن السبت 2 أبريل 2022 سيكون أول أيام شهر رمضان “. وأضافت أن “شهر رمضان سيمتد على ثلاثين (30) يومًا” وأن “عيد الفطر سيكون يوم الاثنين 2 ماي 2022”.

ودعت التنسيقية، مسلمي فرنسا إلى “الاستعداد روحياً لصوم شهر رمضان المبارك في جو من المشاركة والتضامن” و “العمل خلال هذا الشهر المبارك على تخفيف معاناة المحرومين ومساعدة جميع المحتاجين، لا سيما في ظل الأزمة الصحية الصعبة

 
مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .