المرصد المغربي للدفاع عن حقوق الانسان والحريات يدعو لوقف نزيف تهريب الثروة السمكية بميناء اسفي

IMG 20210709 WA0027
9 يوليو 2021 - 7:14 م

 

 

مكتب آسفي لمنبر 24: ميلود أزلوغي.

في بيان شديد اللهجة دعا الفرع المحلي للمرصد المغربي للدفاع عن حقوق الإنسان و الحريات باسفي ،عامل الإقليم الحسين شنيان الى التدخل العاجل لايقاف نزيف الثروة السمكية و المال العام في تهريب السمك و المخدرات و البشر.
و أوضح المرصد في بيانه تحت عنوان “انقدوا مدينة آسفي من لوبي التهريب ” إلى تسريع الإجراءات و تطبيق العقوبات الجزرية في حق من تم ضبطهم خلال عمليات التهريب التي طالت منتوجات الاخطبوط و التي هزت سوق السمك بالجملة بميناء اسفي يوم الجمعة الماضي ،هذه الفضيحة المدوية كشفت عن تكالب لوبي الفساد في قطاع الصيد ضد السيد ” محمد ازناك ” بعد فضحه كل عمليات التهريب التي طالت منتوجات الاخطبوط من داخل السوق.
وفي هذا الإطار جدد المرصد التأكيد على تضامنه المطلق و اللامشروط مع السيد” محمد ازناك ” مؤكدا اسفه على تراخي الإدارات الوصية على القطاع لردع كل أشكال ظواهر التهريب.
و أضاف البيان نفسه ان ما يحدث بميناء اسفي هو اشد خطورة على مستقبل المدينة و اشعاعها المجالي ، و اعتبر أن هذا التهريب يعد من الأسباب الحقيقية في تدهور و تردي الأوضاع الاجتماعية و الصحية لشريحة كبيرة من البحارة ، مما يؤثر سلبا على هزالة المعاشات التي تمنح لهم.
وفي ختام هذا البيان عبر المرصد المغربي للدفاع عن حقوق الإنسان والحريات عن شجبه لكل أشكال الانحراف الأخلاقي و المهني التي أصبحت تمارس داخل سوق السمك بالجملة،مبديا استعداده لدعم و مساندة و مؤازرة كل من يفضح و يقف ضد المظاهر المشينة التي تمارسها اللوبيات الفاسدة ، كما توجه المرصد الى كافة القوى الغيورة على المدينة إلى الاهتمام بقضايا الفساد و المفسدين و فضح كل مناوراتهم و خروقاتهم.

IMG 20210709 WA0028

 
مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .