المرصد الوطني لمنظومة التربية و التكوين ينظيم مجموعة من القاءات الفكرية يإسم « سمر المرصد »

23 أبريل 2020 - 8:14 ص

عقد المرصد الوطني لمنظومة التربية و التكوين، اجتماعا خصص لمناقشة و دراسة جدول الأعمال التي تخص الإخبار،  والإعداد للقاءات المرصد الفكرية لزمن الكورونا و بعده، و المختلفات. وذلك يوم الاثنين 20 ابريل 2020 مساء، عبر تقنية التواصل المرئي. 

و قد استهل إجتماع المرصد بتقرير مرحلي قدمه رئيس المرصد محمد الدرويش، عما نفذ و ما لم ينفذ من البرنامج المصادق عليه قبلا، مستحضرا الظروف الوطنية والدولية التي كانت سببا في ذلك وكذا ما حصل خلال الشهور الأخيرة بسبب كوفيد 19، مذكرا بمضمون بلاغ المرصد الصادر خلال شهر مارس الماضي بخصوص جائحة كورونا و انعكاساتها المختلفة على مناحي الحياة.

ووفق البلاغ الذي تم نشره من طرف المرصد، فقد تمت مناقشة مشروع الندوات  الفكرية التي سينظمها للمرصد عن بعد وعبر التواصل المرئي بمشاركة ثلة من الاساتذة الباحثين و الفاعلين الاجتماعيين و السياسيين و الجمعويين المختصين ،لمناقشة تداعيات  وانعكاسات جائحة كورونا تربويا و اجتماعيًا و اقتصاديًا و ماليًا و سياسيًا و قانونيا و على مستوى العلاقات الدولية.

وتم التوصل في هذا الإجتماع إلى تنظيم مجموعة من القاءات الفكرية تحت اسم « سمر المرصد »، حددت في سبعة محاور شملت كل من المحور الصحي و القانوني والإقتصادي والمالي ثم الإجتماعي والنفسي، والمحور الإبداعي والأدبي، والمحور التربوي والتعليمي، وأخيرا محور العلاقات الدولية.

ومن المقرر أن يتم تنظيم هذه لندوات كل يوم سبت من الساعة السادسة الى السادسة و النصف ( مدة 30دقيقة ) و بمشاركة استاذ أو أستاذان و أو ثلاثة اساتذة على أقصى تقدير.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .