المركز الجهوي للاستثمار بمراكش-آسفي يعقد مجلسه الإداري

المركز الجهوي للاستثمار بمراكش-آسفي يعقد مجلسه الإداري
11 أبريل 2022 - 3:20 م

جرى مؤخرا انعقاد المجلس الإداري للمركز الجهوي للاستثمار بمراكش-آسفي، لتدارس نتائج نشاطه برسم سنة 2021.

 

وقال بلاغ للمركز، إنه اطلع خلال الاجتماع على البنود المدرجة على جدول الأعمال، والمتعلقة، بشكل أساسي، بتقرير نشاط المركز الجهوي الاستثمار بمراكش آسفي للسنة المالية 2021، والذي قدمه مدير المركز، ياسين المسفر.

وذكر مدير المركز، في هذا الاتجاه، بالأرقام الرئيسية لإنجازات عام 2021 و التي تتمثل في إنشاء 7930 مقاولة في عام 2021، بزيادة 27 بالمئة مقارنة بعدد المقاولات المحدثة في عام 2020، كما استفاد المركز الجهوي للاستثمار بمراكش – آسفي من سياق عام ملائم، مع استمرار الانتعاش الاقتصادي، ومضاعفة برامج التمويل، وتحسين الوصول إلى هذه البرامج.

وأوضح أن هذا يعزى، أيضا، إلى إعادة هيكلة نشاط إنشاء المقاولات، مما مكن من مضاعفة الاجتماعات، فضلا عن الجهود المبذولة من حيث زيادة الوعي والزخم الاقتصادي والدعم المالي للمقاولات الصغرى.

كما تطرق مدير المركز الجهوي للاستثمار بمراكش – آسفي إلى الأرقام الرئيسية في مجال ترويج الاستثمار. وهكذا، ففي عام 2021، تم عقد 65 اجتماعا للجنة الاستثمار الإقليمية الموحدة، مما أتاح إبداء رأي إيجابي (أو مؤيد مع التحفظات) لـ 194 مشروعا (أي بزيادة قدرها 341 بالمئة مقارنة بعام 2020)، بمبلغ استثماري إجمالي قدره 36.67 مليار درهم و34.470 فرصة عمل متوقعة.

وأجمع أعضاء مجلس الإدارة، بحسب المصدر، على ضرورة الاحتفاظ بالاستثمار في توطيد إنجازات جهة مراكش-آسفي والديناميات الاقتصادية العامة للإقليم.

وشدد أعضاء مجلس الإدارة، في هذا الصدد، على أهمية أنشطة دعم ما بعد الاستثمار، وضرورة مواصلة وتعزيز استراتيجية الرعاية المستمرة للمستثمرين الذين اختاروا المنطقة لأنشطتهم.

وذكر بلاغ للمركز الجهوي للاستثمار بمراكش-آسفي، أن هذا الاجتماع ترأسه والي جهة مراكش آسفي، عامل عمالة مراكش، كريم قسي لحلو، وعرف حضور أعضاء مجلس الإدارة، لاسيما رئيس المجلس الجهوي لمراكش – آسفي، سمير كودار.

 
مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .