المستشفى الميداني بالبيضاء يستقبل أكثر من 200 مصاب بكورونا

8 يوليو 2020 - 9:31 م

في الوقت الذي أثيرت فيه، منذ أيام، تساؤلات حول مصير المستشفى الميداني الذي تم تشييده بفضاء مكتب أسواق ومعارض العاصمة الاقتصادية، لاستقبال المصابين بفيروس كورونا المستجد، شرع هذا المستشفى في استقبال بعض المرضى.
وأكدت مصادر طبية، أن هذا المستشفى الميداني المخصص لاستقبال المصابين بفيروس كوفيد-19، والذي تصل طاقته الاستيعابية إلى 750 سريرا، بدأ في استقبال المرضى إثر امتلاء الطاقة الاستيعابية للمستشفى الميداني ببنسليمان.
وأوضحت نبيلة الرميلي، المديرة الجهوية للصحة بجهة الدار البيضاء سطات، في تصريح لها، أن المستشفى الميداني المشيد بفضاء مكتب أسواق ومعارض الدار البيضاء يشتغل منذ مدة ويستقبل المرضى المصابين بالفيروس.
وفي هذا الصدد، لفتت المسؤولة الجهوية للصحة، ضمن تصريحها، الانتباه إلى أن المستشفى الميداني المذكور استقبل، حتى صباح الأربعاء، حوالي 200 إصابة مؤكدة بالفيروس يتلقى أصحابها العلاج، على أن تنضاف إليها حوالي خمسين حالة مساء اليوم نفسه.
وردا على الاتهامات الموجهة إلى المستشفى بكونه لا يستقبل المرضى، شدد الرميلي على أن “هذا المستشفى هو الوحيد الذي يستقبل المرضى المصابين بالفيروس في الدار البيضاء، بعدما عملنا على إفراغ المستشفيات الأخرى لتتكفل بعلاج المواطنين المصابين بأمراض أخرى”، مضيفة أن المستشفى الميداني يستقبل مصابين من مدن أخرى كلما استدعى الوضع ذلك.
ومعلوم أن المستشفى الميداني المؤقت المخصص لمرضى كورونا بمكتب أسواق ومعارض الدار البيضاء جرى تشييده على مساحة 20.000 متر مربع؛ وهو ما سيسمح له باحتضان ما يزيد عن 700 سرير.
وكانت السلطات المحلية بالدار البيضاء أكدت أن المساحة الكلية للمستشفى مقسمة إلى أربعة فضاءات كبيرة على شاكلة أروقة منفصلة، بحيث يكون لكل فضاء طاقمه الطبي المنفصل، كما أن المرافق الصحية منعزلة عن بعضها. ويضم هذا المستشفى المؤقت أيضا غرف معادلة الضغط عند مداخله الرئيسية، ويتوفر على جهاز معالجة الهواء لضمان تجديد الهواء داخل الأروقة الأربعة.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .