الوزارة تعلن عن الحالات الاستثنائية لسحب دعم “راميد”

11 أبريل 2020 - 10:36 م

رخصت وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة لسحب الدعم المالي، الذي يستفيذ منه منخرطوا خدمة راميد في حالة الطوارئ، في بعض الحالات وبصفة استثنائية، لأحد أفراد الأسرة إذا كان رب الأسرة متوفيا أو غير قادر على التنقل، وكذا في حالة ضياع البطاقة الوطنية لرب الأسرة أو انتهاء صلاحيتها.

وقد أوضحت الوزارة، في بلاغ توصل منبر 24 بنسخة منه، أنه لا يمكن سحب هذا الدعم إلا من طرف رب الأسرة، ما عدى في الحالات الاستثنائية المذكورة.

وذلك شريطة احترام الشروط التالية:
“1- إذا كان رب الاسرة متوفيا، فإنه يسمح لزوجته سحب مبلغ الدعم شريطة تقديم بطاقتها الوطنية وبطاقة الهالك، وشهادة الوفاة وكذا بطاقة راميد التي تحمل المعلومات عن الزوج المتوفى وكذلك المعلومات عن الزوجة.

2- إذا كان المستفيد مريضا أو غير قادر على التنقل، يمكنه تكليف شخصا من مقربيه لسحب الدعم مع التقيد بالشروط التالية:

تقديم بطاقة التعريف الوطنية للمستفيد؛ *
تقديم شهادة عدم القدرة على التنقل؛

* تقديم بطاقة التعريف الوطنية بالنسبة للشخص المكلف بالسحب والتي يجب أن يكون مسجلا فيها نفس عنوان الشخص المستفيد أو يكون مقيما بجواره، وفي هذه الحالة يجب على المستخدم في الوكالة البنكية أوفي وكالة الأداء أن يسجل المعلومات اللازمة حول الشخص الذي سحب مبلغ الدعم.

3- إذا كانت بطاقة التعريف الوطنية للمستفيد غير صالحة، يمكن سحب الدعم المالي باستعمال هذه البطاقة رغم استيفاء تاريخها.

4- إذا لم يستطيع المستفيد الادلاء ببطاقته الوطنية، يمكنه تقديم أي وثيقة رسمية للتعريف والتي تضم رقم بطاقة التعريف وصورة وكذا الاسم الكامل (بطاقة راميد، رخصة السياقة، جواز السفر).”
وأبرزت الوزارة المذكورة أن تطبيق هذا القرار سيكون انطلاقا من يومه الاثنين المقبل.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .