امتحانات ولوج التعليم تمر على وقع التسريبات بسطات

امتحانات ولوج التعليم تمر على وقع التسريبات بسطات
13 ديسمبر 2021 - 6:29 م

بقلم نورالدين هراوي 

 

شهدت الاختبارات الكتابية لمبارة توظيف الاطر النظامية للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين تسريبات بعد انطلاقها بلحظات قليلة، بمراكز الامتحانات التابعة للمديرية الاقليمية للتعليم بسطات صباح يوم السبت 11دجنبر،حسبما مما انتشر بمواقع التواصل الاجتماعي،حيث سرب المترشحون لمجموعات خاصة “بالفيسبوك” و”الواتساب”، وطالبوا بالمنضمين لها ،بمساعدتك عن طريق تقديم الإجابات الصحيحة على الاسئلة
ولاقت موجة التسريبات سواء بسطات وبمدن اخرى،استنكارا واسعا،حيث أبدى الرواد استغرابهم من احتقار أساتذة الغد للوزارة خاصة وان شرط”30سنة” مع بيانات النقط المحصل عليها في سنوات الجامعة،وميزة التميز لقبول إجراء هذه المباراة في عهد الوزير الوصي على قطاع التعليم”شكيب بنموسى” تطبيقا للنموذج التنموي الجديد،وللقانون والاطار المرجعي الجديد لاصلاح المنظومة التعليمية،مما أثار ضجة واسعة واحتجاجات كثيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، وتغريدات قوية وانتقادات بالجملة لبعض النقابات التي اصبحت تستغل مثل هذه المباريات وتستقطب كل واحدة منها افواج في إطار دورات تكوينية استعدادا للامتحان،وفي نفس الوقت يتكون من داخلها فريق مختص يجلس بالمقاهي من أجل الاجابة الصحيحة على عناصر المواضيع الممتحن فيها المترشح بعد عمليات تسريبات تتم في الدقائق الاولى للمباراة و في الوقت الذي يكون فيه مراقب القسم او الامتحان مشغول في مراقبة وثائق المرشحين، مما يضرب في الصميم معيار تكافؤ الفرص بين الجميع ونفس الشيء يحصل ايضا في اجتياز امتحانات الكفاءة المهنية واطر الادارة التربوية مما جعل الكثير يقاطعها على رأي المثل المأثور والمتداول”من نقل انتقل،ومن اعتمد على نفسه بقي في قسمه

 

شاهد ايضا : الإبراهيمي: أمامنا أربعة إلى خمس أسابيع لسيادة أوميكرون بالكامل على دلتا

 
مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .