تارودانت.. أزيد من 8 آلاف مترشحة ومترشح سيجتازون امتحانات البكالوريا 2020

30 يونيو 2020 - 1:45 م

أعلنت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بتارودانت، أن عدد المترشحات والمترشحين لاجتياز اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا برسم دورة 2020، التي ستجرى من 3 إلى 9 يوليوز 2020، قد بلغ 6476 مترشحة ومترشحا، فيما بلغ عدد المترشحين الأحرار 1962 شخصا.

وأوضحت المديرية في بلاغ لها، أنها لجأت إلى تعبئة 31 مركزا لهذه الغاية، وتتوزع على مجموعة من المؤسسات التعليمية التابعة للمديرية، إلى جانب مدرجات تابعة للكلية متعددة التخصصات بتارودانت.

وأكد البلاغ أن المديرية حرصت على توفير العدد الكافي من الأطر الإدارية والتربوية التي ستسهر على تنزيل الإجراءات الخاصة بهذا الاستحقاق الوطني ، من ضمنها على الخصوص تجنيد حوالي 1750 من الأطر الإدارية والتربوية لتتبع مختلف مراحل هذه العملية.

كما عملت المديرية على توفير كافة الوسائل المادية واللوجيستيكية اللازمة لإجراء هذه الاستحقاق الوطني، بتنسيق تام مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، ومع باقي الفاعلين وشركاء منظومة التربية والتكوين بإقليم تارودانت ، وفي مقدمتهم السلطات المحلية.

وتعزيزا لهذه الإجراءات التنظيمية، فقد تم اتخاذ مجموعة من الإجراءات لضمان سلامة المترشحات والمترشحين، والطاقم التربوي والإداري، وشملت هذه الإجراءات على الخصوص عمليات تعقيم منتظم للمركز الإقليمي للامتحانات، ومكاتب المراكز المحلية، والمرافق الصحية، والممرات، والسلاليم، والقاعات، فضلا عن توفير الكمامات.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .