“تحديات التعليم عن بعد” منتدى دولي في نسخته الرابعة بكلية علوم التربية

تحديات التعليم عن بعد
20 ديسمبر 2021 - 1:35 م

بقلم :فوزية البوراحي – متدربة

 

احتضنت كلية علوم التربية أول أمس، المنتدى الدولي حول تكنولوجيا التعليم في نسخته 4،والذي نوقش من خلاله تحديات التعليم عن بعد وسبل مواجهتها في إطار استخدام تقنيات رقمية لذلك .
ويهدف تنظيم هذا المنتدى إلى خلق مساحة للتفكير واكتشاف طرق جديدة للتعليم في العصر الرقمي، وكذا لتوطيد أواصر التعاون وتقوية روابط الشراكة في التكنولوجيا بعلاقتها بالتعليم والابتكار التربوي
وفي مداخلة لنائب رئيس جامعة محمد الخامس بالرباط عمر حنيش، أكد على ضرورة معرفة كل طرق التواصل الجديدة المتطورة حديثا، مبرزا أن المستقبل يتطلب هيكلة جديدة لٱليات التعليم والإبداع والابتكار لتجاوز الطرق التقليدية بهدف تحسين جودة التعليم.
في المقابل قال عبداللطيف كداي ،عميد كلية علوم التربية بالرباط إن “هذه التظاهرة ستجعل التكنولوجيا في خدمة التربية بالأساس من أجل الابتكار التربوي والإسهام في البحث العلمي بتعاون مع الوكالة الجامعية الفرنكوفونية عبر انخراط فاعلين لتبادل التجارب والخبرات”.
وتجدر الإشارة إلى أن المنتدى نظم بشراكة مع جامعة محمد الخامس بالرباط عبر كلية علوم التربية والوكالة الجامعية للفرانكوفونية تحت شعار”الممارسات البيداغوجية … الإبداع والابتكار”.

شاهد ايضا : طاطا: صورة وجبة عشاء في قسم داخلي تثير جدلا واسعا

 
مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .