تزنيت .. المحكمة تصدر الحكم بالبراءة في قضية الصحافي بوطعام المثيرة للجدل

FB IMG 1620671964005
10 مايو 2021 - 7:41 م

المحكمة تنطق بالحكم في قضية بوطعام المثيرة للجدل
آخر تحديث مايو 10, 2021
شارك

 

أصدرت المحكمة الابتدائية بمدينة تزنيت اليوم الإثنين 10 ماي الجاري بالحكم في قضية الصحفي محمد بوطعام، مدير موقع تزبريس الالكتروني، حيث قضت ببراءته من التهم الموجهة إليه، و تحميل الخزينة الصائر.

وجرى النطق بهذا الحكم بعد متابعة الصحفي محمد بوطعام في حالة اعتقال منذ يوم الثلاثاء 4 ماي الجاري، وذلك على خلفية الشكاية التي تقدم بها ضده المدعو “بوتزكيت” بتهمة السب والقذف والتشهير.

الصحفي المذكور قد أعلن دخوله في إضراب عن الطعام منذ اعتقاله، مع رفضه الحديث مع النيابة العامة، أثناء تقديمه وتكييف التهم الموجهة له، فضلا عن رفضه الجواب على أسئلة المحكمة، إلا بتدخل من المحاميين عبد اللطيف أوعمو والأستاذ الكثمور حسون، بعد زيارته في السجن المحلي بتزنيت.

وجرت مؤازة الصحفي بوطعام طيلة أطوار هذه القضية من طرف أكثر من خمسة محامين، وفي مقدمتهم قيدوم المحاميين والنقيب السابق لهيئة أكادير الأستاذ عبد اللطيف اوعمو.

قضية بالطعام أثارت جدلا واسعا على المستوى المحلي والوطني، حيث كشف حقوقيون حقائق متناقضة في الملف، و طالبوا بالإفراج الفوري عن بوطعام.

يذكر أن لجنة دعم ومساندة الصحفي محمد بوطعام بمدينة الرباط، نظمت ندوة صحفية حول حيثيات وأسباب اعتقاله، بحضور الأستاذ عمر الداودي عضو هيأة الدفاع عن الزميل المعتقل بوطعام وذلك يوم الإثنين 10 ماي 2021، ابتداء من 12 زوالا، بمقر النقابة الوطنية للصحافة المغربية بالرباط، وبحضور عدد من الصحفيين بمدينة الرباط.FB IMG 1620671964005

 
مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .