تضامن نقابي واسع مع نضالات أساتذة مدرسة بطاطا – بيانات-

IMG 9596
3 مارس 2021 - 4:11 م

دعت مختلف المكاتب الإقليمية للنقابات التعليمية بجهة سوس ماسة، إلى المشاركة في في القافلة الجهوية المزمع تنظيمها يوم الأحد 7 مارس ، والمرفوقة باعتصام بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، للضغط على المسؤولين على الشأن التربوي من أجل إيجاد نهائي للاحتقان الذي تعرفه مجموعة مدارس اكجكال بطاطا منذ ستة شهور .

 

الهيئات النقابية أعلنت في بياناتها التي يتوفر الموقع على نسخة منها، عن دعمها ومساندتها لنضالات أستاذات وأساتذة المؤسسة، احتجاجا على الممارسات التسلطية واللاتربوية لمدير المؤسسة وتجاوزاته التدبيرية؛ والتي واجهته حسب بيانات سابقة، المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بطاطا والأكاديمية الجهوية للتربوية والتكوين بسوس ماسة بالتجاهل والتماطل والتسويف.

هذا وقد علم الموقع من مصادره الخاصة أن هناك وساطات تُحاول التدخل لحلحلة المشكل، كان آخرها لجنة من جمعيات المديرين الثلاثة التي باشرت اتصالاتها للمساهمة في إسدال الستار على هذا الصراع الذي يدخل شهره السابع على التوالي.
جدير بالذكر أن الاطر التربوية بمجموعة مدارس أكجكال، تخوض أشكالا احتجاجية: وقفات، إضرابات، إعتصامات، ومنها الاعتصام المفتوح بمقر المديرية الإقليمية منذ يوم21 يناير 2021.

هذا وقد أعلنت نقابة الجامعة الحرة للتعليم انضمامها للهيئات النقابية الداعمة لنضالات الأطر التربوية بالمؤسسة؛ التي واكبيتها استقالات جماعية لجميع الأستاذات والأساتذة من جميع الجمعيات المدرسية والنوادي التربوية، جعلت المؤسسة دون حياة مدرسية ولا تدبير مالي طيلة هذا الموسم الدراسي.

فدش تارودانت

 

fne اكادير fne انزكان fne تارودانت fne جهة كلميم واد نون fne طاطا fneاشتوكة التنسيق الثلاثي جحت وفدش طاطا جهة كلملم واد نون جومت اشتوكة جومت انزكان فدش انزكان فدش تيزنيت كدش اشتوكة كدش تارودانت كدش تيزنيت كدش مراكش اسفي كلميم واد نون

 

 

 

 
مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .