تطوان..السلطات تقرر تعليق الدراسة الثلاثاء بسبب سوء أحوال الطقس

FB IMG 1614674492496
2 مارس 2021 - 10:45 ص

 

 

قررت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بتطوان، تعليق الدراسة بجميع المؤسسات التعليمية خصوصا تلك المتواجدة بالمجال القروي بالإقليم، وذلك تفاديا للمخاطر الناجمة عن سوء أحوال الطقس.

وبحسب بعض المصادر الموثوقة فإن هذا القرار، الذي تم اتخاذه بتوجيهات من السلطات الإقليمية، بتعليق الدراسة جاء كخطوة احترازية بسبب النشرة الإنذارية، التي وجهتها مديرية الأرصاد الجوية.

وأشار المصدر، أن القرار جاء طبقا لمقتضيات المذكرة الوزارية تحت عدد14/162، في شأن الحماية من الأخطار الناجمة عن التقلبات المناخية وسوء الأحوال الجوية.

ودعت المديرية، إلى اتخاذ جميع الاحتياطات حفاظا على سلامة التلاميذ والتلميذات وكافة الأطر الإدارية والتربوية بالمؤسسات التعليمية في العالم القروي.

وفي النشرة الإنذارية التي أعلنت عنها المديرية العامة للأرصاد الجوية، فإن زخات رعدية قوية، (من 40 إلى 70 ملم) ستهم، اعتبارا من اليوم الإثنين على الساعة الحادية عشرة صباحا إلى غاية يوم غد الثلاثاء على الساعة الثانية عشرة زوالا.

وتهم النشرة الإنذارية، عمالات وأقاليم الحسيمة وشفشاون والفحص-أنجرة والمضيق-الفنيدق وتطوان.

وشهدت العديد من أحياء مدينة تطوان، خلال الساعات الماضية، سيولا قوية بسبب الأمطار العاصفية التي تهاطلت على المنطقة المنطقة، ما تسبب في قطع عدد من الطرق وتسجيل خسائر مالية كبيرة.

 
مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .