تعليق إجراءات إعادة المغاربة العالقين بالخارج بسبب “أوميكرون”

المغاربة العالقين بالخارج بسبب “أوميكرون
15 ديسمبر 2021 - 7:42 م

 

 

قرر المغرب اليوم الأربعاء، تعليق القرارات المتخذة لإعادة المغاربة العالقين بالخارج للتراب الوطني، ابتداء من يوم الخميس 23 دجنبر الجاري.

وأوضح بلاغ اللجنة بين-الوزارية لتتبع جائحة “كوفيد-19” أن هذا القرار يأتي إثر الانتشار الواسع لمتحور “أوميكرون” على مستوى العالم، وتطوره المقلق في دول الجوار الأوروبي للمغرب.

وحسب اللجنة، فابتداء من 23 دجنبر الجاري، ستتم إعادة العمل بتعليق الرحلات الجوية للمسافرين في اتجاه المملكة، كما دعت المواطنين المغاربة المعنيين بهذا الإجراء، والراغبين في العودة إلى المملكة، إلى اتخاذ التدابير الضرورية من أجل عودتهم قبل هذا التاريخ.

ويأتي هذا القرار تزامنا مع إعلان وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، عن تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بالمتحور الجديد لفيروس كورونا “أوميكرون” لدى مواطنة مغربية بمدينة الدار البيضاء.

وأوضحت الوزارة وفي بلاغ توصلت جريدة “مدار21” الإلكترونية بنسخة منه، أن الحالة توجد حاليا تحت الرعاية الصحية بإحدى المؤسسات الاستشفائية بالدار البيضاء، حيث تم التكفل بها وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة، كما أن الحالة الصحية للمصابة مستقرة ولا تدعو إلى القلق.

وكانت السلطات المغربية قررت، أول أمس الإثنين، السماح، بصفة استثنائية، بالرحلات الجوية للركاب نحو المملكة انطلاقا من البرتغال وتركيا والإمارات العربية المتحدة.

وأوضح بلاغ للّجنة بين الوزارية المكلّفة بتتبع فيروس كورونا أن هذا القرار يأتي من أجل تمكين المواطنين المغاربة المقيمين فعلا بالمغرب من العودة إلى المملكة والذين ظلوا عالقين على إثر توقف الرحلات الجوية.

وشدد البلاغ على أن هذه العملية، التي ستنطلق ابتداء من يوم الأربعاء 15 دجنبر، تهم حصريا المواطنين المغاربة المقيمين فعلا بالمغرب والذين غادروا التراب الوطني مؤخرا، على أن يتولى المستفيدون من الرحلات الاستثنائية تحمل تكاليف السفر.

 

شاهد ايضا : الإبراهيمي: أمامنا أربعة إلى خمس أسابيع لسيادة أوميكرون بالكامل على دلتا

 
مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .