تفكيك عصابة «المرسيدس» التي روعت سكان سلا والرباط

FB IMG 1639491083053
14 ديسمبر 2021 - 4:13 م

 

 

نجحت المصلحة الجهوية للشرطة القضائية التابعة للأمن الإقليمي بسلا،  بحر الأسبوع الماضي، في تفكيك عصابة إجرامية تتكون من خمسة أشخاص روعت سكان سلا والرباط بسرقات خطيرة، باستعمال سيارة خفيفة من نوع «مرسيدس C22»، مملوكة لمتزعم الشبكة، وهو صاحب سوابق قضائية متعددة مزداد سنة 1989، ويقطن بحي العيايدة وسط مدينة سلا.

وخضع المتهمون الأربعة الذين كانوا ينفذون جرائم السرقة بالشارع العام إلى جانب متزعم الشبكة لأبحاث تمهيدية، دامت ثلاثة أيام، بمقر الشرطة القضائية بسلا، حيث تمت مواجهتهم بالعديد من الضحايا الذين تعرفوا عليهم بسهولة ويسر. كما تعرف المعتدى عليهم على مسروقات عديدة جرى حجزها، بعد تفتيش منازل المتهمين، حيث أكد الضحايا ملكيتهم لها، وبينها دراجة نارية باهظة الثمن، سرقتها العصابة من طالب جامعي بحي شماعو بسلا.

وكشفت التحريات المنجزة، حسب مصادرنا، أن العصابة كانت تستغل سيارة من نوع «مرسيدس» فخمة مملوكة لزعيمها، من أجل استهداف نساء وطالبات يرغبن في التنقل إلى مدينتي الرباط والقنيطرة، عبر آلية «الأوتوسطوب»، حيث يعرض عليهن أفراد العصابة خدمة النقل بشكل تطوعي، قبل الانحراف بهن صوب مواقع خاصة من أجل السطو على ممتلكاتهن وهواتفهن النقالة.

وكان من بين الضحايا، حسب معطيات الملف، تجار وموظفون ومواطنون، تمت مداهمتهم من طرف العصابة في أوقات مبكرة بأحياء شماعو وسعيد حجي والسلام، وجرى السطو على ممتلكاتهم أيضا تحت طائلة التهديد، باستعمال أسلحة بيضاء، قبل الفرار عبر سيارة «المرسيدس» إلى وجهة مجهولة، في انتظار تنفيذ جرائم مماثلة. قبل أن تنجح السلطات الأمنية بسلا، الثلاثاء الماضي، في شل حركة عناصر هذا التنظيم العصابي واعتقالها تباعا، بعد الإطاحة بمتزعم العصابة، وهو في وضعية تلبس بتعريض سيدة للسرقة.

وكانت مصادر رسمية قد أكدت أن المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بمدينة بسلا كانت قد أحالت، الجمعة الماضي، على النيابة العامة المختصة بمحكمة الاستئناف بالرباط، خمسة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 22 و32 سنة، اثنان منهم من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالسرقة تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض، وباستعمال ناقلة ذات محرك.

وتفيد معطيات الملف بأن مصالح الشرطة بسلا كانت قد فتحت بحثا قضائيا، على خلفية قيام المشتبه فيهم باقتراف عمليات سرقة باستعمال سيارة خفيفة بالشارع العام، بكل من حي «شماعو» وحي «السلام»، وذلك قبل أن تمكن الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية من تحديد هوياتهم وإيقافهم.

وتم ضبط الأظناء وهم في حالة تلبس بحيازة سيارة تحمل لوحات ترقيم مزورة، فيما أسفرت عملية التفتيش المنجزة بمنزل واحد منهم عن حجز دراجة نارية متحصلة من إحدى عمليات السرقة.

كما تم إيداع المشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إلى المعنيين بالأمر، قبل أن تتم إحالتهم على العدالة، صباح الجمعة المنصرم، وإيداعهم سجن العرجات 2، من أجل متابعتهم بتهمة تكوين عصابة إجرامية والسرقة المشددة.

 

شاهد ايضا : الإبراهيمي: أمامنا أربعة إلى خمس أسابيع لسيادة أوميكرون بالكامل على دلتا

 
مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .