توقيع ثمان اتفاقيات لدعم وتمويل الأسرة التعليمية

زيارة شكيب بنموسى لمؤسسات تعليمية بجهة الشرق
27 ديسمبر 2021 - 12:12 م

 

 

وقع شكيب بنموسى وزير التربية والتعليم الأولي والرياضة ،و يوسف البقالي رئيس مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين وكذا هيئات بنكية ، ثمان اتفاقيات بالرباط من أجل دعم أطر التربية والتكوين مع إتاحة حصولها على قروض بنكية من قبل المؤسسة اعتبارا من 3 يناير برسم 2022.

وخلال كلمته في اللقاء ، قال الوزير إن الاتفاقيات الموقعة مع المؤسسات البنكية الشريكة ستمكن من إنشاء خدمة قرض اجتماعي من شأنها دعم طلبات التمويل لمختلف أعضاء مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، مبرزا أن أطر التربية والتكوين تشكل رافعة أساسية في نجاح إصلاح التعليم وتنفيذ سياساته.
من جهته أكد البقالي على أن هذه الآلية الجديدة تأتي في إطار تعزيز نظام المساعدة على تمويل المنخرطين الذي بدأ ببرنامج “لتكاليف” منذ 2003، معتبر أنه برنامج مكن أكثر من 106 ألف أسرة من شراء منازلها.

 

يشار إلى أن هذا المشروع بمثابة ٱلية جديدة أطلق عليها اسم “يسير”،حسب مصادرنا، حيث استهدفت 40منخرطا في السنة بعد رصد المؤسسة البنكية ميزانية لدعمهم تقدر بج 50مليون درهم سنويا ، وتقدم من خلال تمويل بقيمة 20 ألف درهم أي بنسبة 0 في المائة تتحمل فيها المؤسسة جميع أسعار الفائدة ، ثم تمويل يقدر ب 30درهم بسعر فائدة تفضيلي مدعم بشكل جزئي من طرف المؤسسة.

 

بقلم :فوزية البوراحي – متدربة

 
مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .