توقيف طبيب وزوجته بتهمة النصب والإحتيال

FB IMG 1649071577837
4 أبريل 2022 - 9:52 م

 

 

أكدت مصادر مطلعة اليوم الثلاثاء ،أن قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء أحال 5 أشخاص في حالة اعتقال على السجن المحلي “عكاشة” بعين السبع، في قضية النصب والاحتيال والتزوير التي تورط فيها مسؤولون في مصحة حسن التازي للتجميل.

وقررت النيابة العامة متابعة المتورطين بجناية الاتجار بالبشر، عن طريق استدراج أشخاص واستغلال حالة ضعفهم وحاجتهم وهشاشتهم لغرض الاستغلال في القيام بأعمال إجرامية بواسطة عصابة إجرامية، عن طريق التعدد والاعتياد، وارتكابها ضد قاصرين دون سن 18 سنة ممن يعانون من المرض.

كما توبع التازي، وهو واحد من بين أشهر أطباء التجميل بالمغرب، بجنح المشاركة في النصب والتزوير في محررات تجارية واستعمالها في صنع شواهد تتضمن وقائع غير صحيحة واستعمالها، والزيادة غير المشروعة في الأسعار و استغلال ضعف المستهلك وجهله.

وضمن لائحة التهم الموجهة للتازي وزوجته “المشاركة في تسجيل وتوزيع صور أشخاص دون موافقتهم”، وهي الأفعال الإجرامية المنصوص عليها وعلى عقوبتها في القانون الجنائي، ومدونة التغطية الصحية الأساسية، والقانون المتعلق بمزاولة مهنة الطب، والقانون المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة، والقانون المتعلق بتحديد تدابير لحماية المستهلك.

وكانت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية قد أحالت على النيابة العامة المختصة لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، السبت، ثمانية أشخاص، من بينهم امرأة ومالك مصحة خاصة بالمدينة نفسها وعدد من العاملين والمسؤولين، للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال والتزوير واستعماله في فواتير تتعلق بتلقي العلاجات الطبية.

 
مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .