جزار في الداخلة يتسبب في تسمم جماعي..والسلطات تفتح تحقيقا

11 أبريل 2020 - 3:39 م

تعرض أمس الجمعة بمدينة الداخلة، 24 شخص لتسمم غذائي، نقلوا على إثره إلى قسم المستعجلات في المركز الإستشفائي الجهوي الحسن الثاني، حيث خضعوا للعلاجات الضرورية.
وأفضت النتائج الأولية للتحقيق الوبائي الذي أجرته وحدة اليقظة الوبائية والصحة البيئية، التابعة للمندوبية الإقليمية للصحة بوادي الذهب، حسب بلاغ توصل منبر 24 بنسخة منه، الى احتمال أن يكون المصدر المشترك للتسمم هو استهلاك لحم وكبد الإبل بمحل جزارة في وسط المدينة.
وقد قامت السلطة المحلية بتنسيق باقي المصالح المختصة باغلاق محل الجزارة، كما حجزت احتياطي منتوجاته من اللحوم، وذلك كإجراء احترازي في انتظار نتائج التقصي الوبائي والتحاليل المخبرية.
والجدير بالذكر أن 15 شخصا من المصابين لا يزالون في المستشفي تحت المراقبة الطبية، في انتظار أن يتماثلوا للشفاء التا، في حين غادر الباقون المؤسسة الصحية بعدما تأكد الطاقم الصحي الذي أشرف على إسعافهم بأن حالتهم مستقرة و لا تدعو للقلق.
وفي ختام البلاغ وجهت المندوبية الإقليمية للصحة بإقليم وادي الذهب نصيحة لعامة المواطنين، بالتزود بالمنتجات الغذائية من الأماكن المرخصة من طرف السلطات المختصة، وكذا التأكد من جودة المنتجات الغذائية المعروضة للبيع، علاوة على الاتصال بمصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية كلما اقتضت الضرورة لذلك، من أجل التأكد من جودة المنتجات المسوقة.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .