حميد الشاية عن  قصر تاكوميت ببوعنان

حميد الشاية عن  قصر تاكوميت ببوعنان
15 أبريل 2022 - 11:32 م

صرح  النائب البرلماني عن إقليم فجيج الاستاذ حميد الشاية لمنبر 24 عن قصر تاكوميت ببوعنان ،وأشار خلال تصريحه أنه لابد من الإدلاء بالتوضيحات التالية :

 

إن مشروع ترميم قصر تاكوميت لا علاقة له بالمجلس الجماعي السابق لبوعنان الذي كان يقف في وجه جميع المبادرات والمشاريع التنموية المقدمة من طرف المجلس الإقليمي او مجلس الجهة المقدمة للساكنة أساسا وتبتغي مصلحتها (البنيات التحتية ،ملاعب القرب ،الفضاءات الخضراء ….).

وذاد قائلا إن مشروع ترميم قصر تاكوميت وقصر بني ياطي ببوعنان وقصور أخرى بالإقليم هو ثمرة اتفاقية شراكة موقعة بين المجلس الاقليمي لفجيج ووزارة الاسكان وبرنامج التثمين المستدام للقصور والقصبات بكلفة 50 مليون درهم .

كما أكد ان المجلس الاقليمي لفجيج يساهم في هذه الاتفاقية ب 20 مليون درهما وهو صاحب المشروع .

و إن زيارة اللجنةالمذكورة لقصر تاكوميت يندرج في اطار تفعيل هذه الاتفاقية ولا علاقة له بالمنزل المتهاوي ولا بكل فاقد للبوصلة يحاول جاهدا الركوب على مجهودات غيره بدون إستحضار للحد الأدنى من الإعتراف بالأخر كثقافة يجب على الفاعل الترابي والسياسي التحلي بها .

وفي الاخير  أكد أنه لايسعنا إلا أن نهنئ أهلنا في تاكوميت على هذا المشروع وعلى وعيهم التام بمن يتحمل المسؤولية التاريخية وبين من لا يتحملها ولا يذخر جهدا في معاكس مصالحهم ومصالح ساكنة بوعنان عامة .

 
مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .