رئيس حكومة إسبانيا يحل بالمغرب والسياسة والاقتصاد موضوع محادثات مع الملك.

رئيس حكومة إسبانيا
7 أبريل 2022 - 12:40 م

يحل بعد ظهر يومه الخميس 7 مارس الجاري رئيس الحكومة الإسباني بالمغرب ويرتقب أن يجمعه بالملك محمد السادس، لقاء بعد الانفراج في العلاقات الثنائية التي تعرضت لهزات كثيرة طيلة السنتين الأخيرتين.
وحسب بعض المصادر، سيصل بيدرو سانشيز إلى القصر الملكي في حدود الساعة الخامسة والنصف من مساء اليوم، على أساس أن يلتقي بالملك محمد السادس على مائدة الإفطار.
ووفقاً للمصادر نفسها، فإن اللقاء الرسمي بين الملك المغربي ورئيس الحكومة الإسباني سيمتد إلى غاية الساعة التاسعة مساء.

 

وسيكون سانشيز مرفوقاً بخوسيه مانويل ألباريس، وزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون، خلال الزيارة الدبلوماسية التي يقوم بها إلى العاصمة الرباط بعد عودة العلاقات السياسية إلى وضعها العادي.
وتقول ذات المصادر أن يكون رئيس الوزراء الإسباني مصحوباً بوفد من رجال الأعمال الإسبان من أجل لقاء نظرائهم المغاربة في اليوم الموالي، بغية عقد شراكات اقتصادية وتجارية ، والتي تأتي في ظل الدينامية السياسية الجديدة بين مدريد والرباط.
وكان خوسيه مانويل ألباريس يعتزم السفر إلى الرباط، في الأسبوع الفائت، من أجل إضفاء الطابع الرسمي على التحول الجديد الذي طبع مسار العلاقات الثنائية، بعد اعتراف مدريد بمبادرة الحكم الذاتي بالأقاليم الجنوبية للمملكة.

وفي السياق ذاته، أعلنت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة أن رئيس الحكومة الإسبانية سيقوم بزيارة رسمية إلى المغرب يومه الخميس، حيث سيُجري الملك مباحثات رسمية مع بيدرو سانشيز.
يشار إلى أن الملك محمدا السادس كان قد أجرى الخميس الماضي محادثات هاتفية مع بيدرو سانشيز، رئيس الحكومة الإسبانية، وفق بلاغ للديوان الملكي.
وخلال هذه المحادثات جدد العاهل المغربي التعبير عن تقديره الكبير لمضمون الرسالة التي وجهها إليه رئيس الحكومة الإسبانية، في 14 مارس المنصرم

 
مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .