سلطات طاطا تمنع قافلة جهوية ونقابات تعليمية ترُد – وثيقة –

9owat 815917562
5 مارس 2021 - 11:00 م

أصدر باشا مدينة طاطا اليوم، قرار منع القافلة الجهوية التي تعتزم النقابات التعليمية بالإقليم تنظيمها يوم الأحد 7 مارس 2021 في اتجاه مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بسوس ماسة.

 

وحسب المعطيات الأولية التي استقاها الموقع، فالقرار المنع شمل الهيئات النقابية المتضامنة مع الأطر التربوية بمجموعة مدارس أكجكال في نضالاتهم التي تدخل شهرها السابع للمطالبة بإيجاد حل نهائي للاحتقان الضي تعيشه المؤسسة.

نقابيون استنكروا طريقة تعامل السلطات مع مطلب الأستاذات والأساتذة بالمنع من التعبير عن مشكل قض مضجع الحياة المدرسية بالمؤسسة وجمدها لأزيد من نصف عام، مستغربين تماطل الأكاديمية عن التدخل العاجل والفوري لاستعادة الجو التربوي السليم للمجموعة.

وأضاف النقابيون ممن استقى الموقع آرائهم أن هذا المنع لن يُثني المناضلين والمتضامنين من مواصلة النضال حتى تحقيق مطلبهم العادل والمشروع، داعين الوزارة الوصية إلى التدخل واتخاذ القرار الشجاع لصالح المدرسة العمومية بدل التغطية على فشل مدير أكاديمية سوس ماسة في التعاطي مع مدرسة أكجكال، وتفضيله للغة التهديد والوعيد والترهيب التي نهجها في زيارته للمعتصمين في مقر المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بطاطا يوم الأربعاء 3 فبراير الماضي،  كانت أمل الجميع في إسدال الستار على هذا المشكل.

هذا وقد علم الموقع أن الهيئات النقابية عقدت اجتماعا طارئا لمدارسة سبل الرد على قرار المنع، ستُعلن عنه في اللحظات القادمة.

المنع

 
مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .