في أيام الحجر..شبكة استقصائية تقترح على الصحافيين عشرة أفلام

26 مارس 2020 - 2:52 م

إقترحت احدى الشبكات الاستقصائية  على الصحافيين أينما وجدوا أن بستغلوا أوقات فراغهم بمشاهدة أفلام مفيدة في مسارهم المهني.

وعلقت ذات الشبكة بقولها “في قلب الأزمات الإنسانية، وبين أروقة السياسيين، وأينما وجد السؤال، يبرز الصحفي، لا لجمع المعلومات وحسب، وإنما لكشف الحقائق، والبحث فيما وراء الخبر”

واقترحت بعد ذلك 10 أفلام ومسلسلات على كل صحافيي العالم قصد الاستمتاع والافادة .

وهي كالتالي :

1⃣Spotlight: تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الصحفيين يخوضون سلسلة من التحقيقات لتقصي الحقيقة حول الاعتداء الجنسي في أبرشية كاثوليكية لمدة عام كامل، ويكتشفون معلومات خطيرة تم إخفاؤها لسنين طويلة فيما يتعلق بهيكلة المؤسسات في مدينة بوسطن، ويتسبب في إثارة الرأي العام.

2️⃣Network: تناقش أحداث الفيلم سيطرة شبكات الأخبار ووسائل الإعلام على عقول المشاهدين والتلاعب بها عبر ما تقدمه من أخبار ومواد إعلامية.

3️⃣Nightcrawler: فيلم جريمة وإثارة أميركي تدور أحداثه حول لص يدعى “لويس بلوم” يئس من كثرة البحث عن عمل حتى تقطعت به السبل ولم يجد وظيفة ليعمل بها فعمل صحفياً.

4️⃣Shattered Glass: تدور أحداث الفيلم حول ستيفن غلاس الصحافي الذي ذيع صيته واشتهر نجمه على مدار 3 سنوات متتالية، من عام 1995 حتى عام 1998، في مجلة “ذا نيو ريببلك” (The New Republic) حتى أثارت تقاريره ريبة رئيس تحرير المجلة وشكوك قرائها ما أدى إلى تآكل مصداقيته الصحفية.

5️⃣The China Syndrome: تدور أحداث الفيلم حول مراسلة تلفزيونية تُدعى “كيمبرلي ويلز” تذهب مع مصورها الصحفي “ريتشارد آدامز” في زيارة إلى محطة خيالية للطاقة النووية خارج لوس أنجلوس، تُسمى محطة فنتانا من أجل تغطية مخاطر السلامة والصحة المهنية داخل المحطة.

6️⃣ Page One: Inside the New York Times:
يغطي الفيلم 12 شهرًا من الحياة في التايمز ، ويكشف عن الصعوبات في الحفاظ على طرق الصحافة التقليدية في بيئة إخبارية متغيرة.

7️⃣Sound of My Voice : تدور أحداث القصة حول شاب صحفي وصديقته يحققان في ظاهرة غريبة أﻻ وهي عبادة شخص يطلق على نفسه لقب القائد الذي يدعى أنه من المستقبل.

8️⃣ House of Cards: يدور المسلسل حول فوز رئيس جديد في الولايات المتحدة، من الحزب الديمقراطي ويكون البطل (فرانسيس أندروود) موعوداً بمنصب ”وزير الخارجية“، يفاجئ أنه تم ابعاده وأن الرئيس ومن معه يقولون له أنهم يحتاجونه في الكونغرس، فيقرر أن يقلب الطاولة على الجميع عبر صحفية مبتدئة.

9️⃣The Newsroom: يسرد المسلسل الأحداث التي تجري خلف الكواليس في قناة أخبار كابل أتلانتس الخيالية (ACN)..

🔟State of Play: يروي المسلسل قصة تحقيق إحدى الصحف في وفاة باحث سياسي ، ويتركز على العلاقة بين الصحفي البارز كال ماكافري وصديقه القديم ستيفن كولينز ، عضو البرلمان وصاحب العمل المقتول.

مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .