طاطا: صورة وجبة عشاء في قسم داخلي تثير جدلا واسعا

صورة وجبة عشاء في قسم داخلي تثير جدلا واسعا بطاطا
18 ديسمبر 2021 - 12:54 م

أثارت صورة لوجبة عشاء بالقسم الثانوية الجديدة بمدينة طاطا، رفضا واسعا على الساحة الإقليمية، بسبب ما اعتبروه تفاهتها وعدم احترامها لشروط التغذية كما وكيفا خاصة في مثل الجواء الباردة التي تعرفها المنطقة في هذه الأوقات من السنة.

 

نقابات تعليمية بطاطا، دخلت على الخط مستنكرة حرمان نزلاء القسم الداخلي من حقوقهم القانونية في التغذية التي اعتمدتها الأكاديمية من خلال صفقة المطعمة ونظام التغذية الفردية.

الحسين داود الكاتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم -فدش-، طالب المدير الإقليمي الجديد إلى الوقوف على مثل هذه الاختلالات التي تضرب حق نزلاء الأقسام الداخلية من تغذية جيدة تستجيب للمعاير الصحية والقانونية التي اعتمدتها الأكاديمية الجهوية وفق نظام المطعمة الجديد، والذي برزت بعض ملامحه هذا الموسم في بعض المؤسسات التعليمية والتي كان لها أثر جيد على المتعلمين. ودعا المتحدث إلى فتح تحقيق في مثل هذه الخروقات وترتيب الجزاءات عنها احتراما لحقوق المتعلمين في التغذية الجيدة.

مصدر من داخل المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بطاطا، أكد أن إدارة الثانوية التأهيلية الجديدة اتخذت الاجراءات الإدارية تجاه عدم احترام المكلف بالصفقة في مناسبتين متتاليتين للشروط والمعايير القانونية المتضمنة فيها، مثمنا في الوقت ذاته يقظة بعض مديري المؤسسات التعليمية في إشرافهم المباشر وتتبع احترام محتوى الوجبات الغذائية طيلة اليوم. وأضاف المتحدث أن المديرية ستتخد الإجراءات اللازمة والتي تنص عليها مساطر الصفقات العمومية و المتاحة في دفتر التحملات حتى لايتسنى تكرار مثل هاته الخرقات الغير مقبولة في حق أبناء وبنات الأقسام الذاخلية بالمؤسسات التعليمية.

 

شاهد ايضا : الصحة العالمية تتمنى نهاية الوباء في سنة 2022

 
مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .