طاطا: شابات وشباب يلتئمون من أجل الواحة – صور –

IMG 9747
27 فبراير 2021 - 5:20 م

التأم اليوم ثلاثون شابا وشابة بإقليم طاطا، في ورشة نكوينية حول التدبير المندمج للموارد المائية في سياق التغيرات المناخية بواحة طاطا.

 

IMG 9749

اسماعيل بلشيش رئيس شبكة إفوس للاقتصاد الاجتماعي التضامني، صرَّح للجريدة أن هذا التكوين يأتي بشراكة مع برنامج مشاركة مواطنة ، الممول من طرف الاتحاد الأوربي÷ يهدف إلى إبراز أهمية الحفاظ على الماء في المناطق الواحاتية، التي تعرف خصاصا في هذه المادة الحيوية بسبب تراجع التساقطات المائية الناتجة عن التغيرات المناخية في المنظومة الكونية، مضيفا أن الفئة الشابة المستهدفة ستعمل من خلال هذه الدورات التكوينية المستمرة منذ مطلع الشهر الجاري، على الترافع على المياه بالواحة ، ووعية الساكنة بنجاعة التدبير المعقلن للماء.

IMG 9743

باحثون وخبراء أطروا محاور الورشة التكوينية، دقوا ناقوس الخطر إزاء الوضع الحالي الذي وصلت إليه الواحة من حيث مواردها الطبيعية، داعين إلى ضرورة الحفاظ على الفرشة المائية التاريخية للواحة دون استنزافها خاصة من الزراعات الدخيلة عليها كزراعة البطيخ الأحمر، التي تمتد على مساحات واسعة في الآونة الأخيرة.

IMG 9766

هذا وقد شملت الدورة التكوينية زيارات ميدانية، وأخرى  حول الزراعات الصديقة للواحة سيختتم بها المنظمون نشاطهم التكويني لشابات وشباب الإقليم.

IMG 9757

 
مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .