طاطا: نساء حوامل يوجهن إلى أكادير لعدم وجود طبيب النساء والتوليد

نساء حوامل يوجهن إلى أكادير لعدم وجود طبيب النساء والتوليد المركز بالاستشفائي الإقليمي بطاطا
25 ديسمبر 2021 - 10:14 ص

يضطر المركز الاستشفائي الإقليمي بطاطا، إلى توجيه نساء حوامل صوب مستشفى الحسن الثاني الجهوي لإجراء عمليات الوضع بسبب  عدم وجود اختصاصي طب النساء والتوليد بقسم الولادة بذات المركز.

 

مصادر محلية، أكدت أن النساء الحوامل اللواتي يتوافدن على مستشفى طاطا في الآونة الأخيرة، من مختلف المناطق المترامية والبعيدة، أملا في وضع مواليدهن يبدأن رحلات طويلة محفوفة بمخاطر الوضع في الطريق، هو ما أكدته حالة حامل للجريدة، رفضت ممرضة مرافقتها تجنبا لتطور حالتها الصحية وإخلاء للمسؤولية التي ستترتب عن ذات الحالة.

وحسب معطيات أولية حصلت عليها الجريدة، فإن تخصص طب النساء والتوليد مفقود في المركز الاستشفائي الإقليمي بطاطا قرابة العشرين يوما، الأمر الذي حرم هذه الفئة أو غيرهن من الاستشارة الطبية اللازمة ومن  العمليات الجراحية الخاصة بهن، والتي استفادت المئات منهن سابقا بعد مجهودات للسلطات الصحية والإقليمية على الترافع جهويا ووطنيا للإبقاء على أطباء هذا التخصص خاصة في هذا الإقليم النائي عن المستشفيات الجهوية.

ويبقى الأمل معلقا من أجل توفير طب أمراض النساء والتوليد في القريب العاجل، تفاديا لما عاشه إقليم طاطا من فواجع ووفيات لنساء حوامل بتجشمن مشاق السفر للعلاج بأكادير، ويلفظن أنفاسهن قبل الفرح بمولود جديد طال انتظاره.

 

 
مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .