طاطا: نقابة مخاريق تتهم المدير الإقليمي للتعليم بالارتجالية وتطالب الوزارة بالتحقيق في خروقاته

IMG 1119 e1608075458882
16 ديسمبر 2020 - 12:38 ص

ندد المكتب  الاقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بطاطا، في بيان صادر عنه، بالتدبير الارتجالي الذي ينهجه المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية في تدبيره للشأن التربوي بالإقليم.

 

النقابة استنكرت غياب وسائل التعقيم و التنظيف في معظم المؤسسات التعليمية، وكذا الوعود الكاذبة الصادرة عن المدير الإقليمي و نهجه الساذج في حل مجموعة من الملفات العالقة لبعض الحالات الاجتماعية التي تعاني الأمرين منذ بداية الموسم الدراسي  الجاري.

في ذات السياق نبه التنظيم النقابي إلى خطورة التطاول على اختصاصات رئيس مصلحة الموارد البشرية والشؤون الإدارية والمالية بالمديرية الإقليمية لطاطا من طرف موظف مزدوج المهام، يحلو له المقام والتلذذ بمنصب تسيير وحدة تدبير الموارد البشرية، حسب تعبير البيان، الذي أضاف ندد بالتكليفات التي وصفها بالمشبوهة منذ انعقاد اللجنة الإقليمية في شهر شتنبر  المنصرم إلى يومنا هذا ، والتي ضاع فيها الاستحقاق ومبدأ  الإنصاف بين رجال ونساء التعليم.

هذا وطالب المكتب الإقليمي لذات النقابة بإيجاد حل نهائي لمشكل  م. م.اكجكال لاسترجاع الحياة إلى هذه المؤسسة العتيدة بأمجادها و ملاحمها ،و العمل في ظروف ملؤها السعادة بعيدة عن كل الصراعات والجدالات المحتدمة، بذل التماطل ونهج سياسة التسويف المتعمدين (كم حاجة قضيناها بتركها …) من المدير الإقليمي المسؤول الأول عن القطاع ، ونهجه سياسة الآدان الصماء والعيون العمياء لحل مشكل المؤسسة و الذي عمر طويلا ، متناسيا الظروف النفسية والاجتماعية القاسية والصعبة التي تعيشها  الأطر التربوية بذات المؤسسسة .

جدير بالذكر أن الدراسة توقفت ببعض المؤسسات التعليمية بجماعة طاطا (م.م.اكجكال نموذجا) الشيء الذي أدى الى خلق استياء عارم في صفوف الآباء والأمهات ، مما يؤكد بصريح العبارة حسب رفاق مخاريق في البيان، فشل المدير الإقليمي في فض النزاعات التي تعيشها تلك المؤسسات التعليمية منذ بداية الموسم الدراسي الحالي .

البيان:

 

 

 
مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .