طاطا: نقابيون يتهمون الإدارة بتهديد أساتذة التعاقد.

طاطا: نقابيون يتهمون الإدارة بتهديد أساتذة التعاقد.
21 مارس 2022 - 1:52 م

طاطا: نقابيون يتهمون الإدارة بتهديد أساتذة التعاقد.

أفادت مصادر مطلعة أن مدير مجموعة مدرسية بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بطاطا، عمل على تكليف أستاذة فائضة بالمجموعة لتدريس مستويات دراسية بدل زميلتها بسبب مشاركتها في الإضرابات التي تخوضها تنسيقية الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد.

 

وأضاف المصدر أن قرار مدير المجموعة المدرسية خلَّف أزمة نفسية لدى الأستاذة الموقوفة، ولم يُراعِ ما عانته الأخيرة بعد وفاة والديها في الآونة الأخيرة.

عبد الصادق أحساين المنسق الإقليمي لججامعة الحرة للتعليم صرَّح للجريدة أن قرار الإعفاء من مهام التدريس غير مبني على أي أساس تربوية وبيداغوجي، بل على تحريض تكشفه رسالة تتوفر النقابة وتنسيقية الأساتذة عليها الأساتذة المتعاقدين؛ وهو أمر مرفوض مطلقا باعتبار الإضراب حق مشروع دستوريا وبكافة القوانين الوطنية والدولية.

وأضاف المتحدث أن نقابته لن تسكت على هذا الخرق السافر، الذي ينضاف إليه تعليمات لأساتذة التعليم الابتدائي بعدم تجسيد الإضرابات، ومحاولات تحييد الأساتذة المضربين ما أمكن من تدريسهم للمستوايات الإشهادية، وإضافة أقصى ساعات التدريس القانونية لجميع الأساتذة الرسميين بالسلك الثانوي والمحددة في 21 ساعة أسبوعية .

 
مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .