طاطا..مطالب بتدخل عامل الإقليم للحد من تهديدات الكلاب الضالة

طاطا: مطالب بتدخل عامل الإقليم للحد من تهديدات الكلاب الضالة
16 أبريل 2022 - 10:42 م

استهجن مواطنون بمدينة طاطا، لامبالاة المجلس الجماعي للمدينة وسلطاتها المحلية تجاه الخطر الذي تشكله جحافل من الكلاب الضالة والتي تنتشر جماعات في مختلف أحياء المدينة ومداخلها.

 

وقد عاين الموقع هذه الجماعات والتي تنشط مع حلول الظلام؛ وتتكاثر بكيفية مخيفة مع تقدم الليل باحثة عن ما يسد جوعها بين ازقة المدينة وبالقرب من تجمع القمامات.

محمد مواطن بأحد مداخل المدينة صرح للموقع أنه يضطر مرار إلى إبعاد تكتل يشمل مايقارب عشرين كلبا من الاقتراب من سكنه؛ حتى لا يتفاجأ بما لا تحمد عقباه. وأضاف المتحدث أن المجلس الجماعي السابق كان يتفاعل مع شكايات المواطنين للحد من خطر جماعات الكلاب الضالة التي تزايد عددها هذه السنة بشكل لافت؛ في حين لازال المجلس الجماعي الحالي ومعه السلطات المحلية تنتظر ربما ضحية للتحرك من أجل ضمان سلامة المواطنين.

WhatsApp Image 2022 04 16 at 18.11.56 1

وحسب معطيات حصلت عليها الجريدة، فإن المجلس الجماعي لم يجد شخصا للقيام بإبادة هذه الحيوانات بعد رفض الذي كان يقوم بهذه المهمة الاستمرار فيها؛ الأمر الذي أدى إلى تضاعف أعداد الكلاب بشكل غير مسبوق.

جدير بالذكر أن هناك حالات بالإقليم تعرضت لهجومات وعضات متكررة من الكلاب الضالة وأخرى حال تدخل مواطنين من دون إيذائها خاصة في صفوف التلاميذ.

هذا ويطالب مواطنون من عامل إقليم طاطا التدخل لدى الجهات المعنية لاتخاذ التدابير الضرورية من أجل حماية المواطنين من التهديدات المتزايدة لهذه الكلاب حتى لا يهتز الرأي العام الطاطاوي لا قدر الله يوما على خبر سقوط ضحايا عضات مسعورة، قد تكلف حياة مواطن أو إصابته بمرض مزمن يصعب الشفاء منه.

 
مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .