طنجة..تفاصيل اعتقال ما يُقارب 45 شخصا بداعي خرق الطوارئ

FB IMG 1618565585289
16 أبريل 2021 - 10:39 ص

 

 

أوقفت مصالح ولاية أمن طنجة، مساء الخميس 15 أبريل 2021، ما يقارب 45 شخصا، من ضمنهم قاصرين، وذلك عقب خرقهم لحالة الطوارئ الصحية بأحياء متفرقة، خصوصا بمنطقة بني مكادة.

وقال مصدر أمني إن مصالح الأمن، بمعية السلطات المحلية بمنطقتي أمن طنجة المدينة والمنطقة الأمنية بني مكادة، أوقفت حوالي 45 شخصا بمقهى شعبي بمنطقة مغوغة، شرق المدينة، وبمقهى شعبي آخر بعزيب الحاج قدور، التابع لتراب الملحقة الإدارية السابعة، بعدما كانوا بداخل المقهى التي عمد مالكوها إلى إغلاق الأبواب في خرق سافر لمقتضيات حالة الطوارئ الصحية المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضح المصدر الأمني أن جميع الأشخاص الموقوفين نُقلوا إلى مصلحة المداومة التابعة لولاية أمن طنجة، بمن فيهم مالكي المقهيين وبعض العاملين بهما.

في سياق آخر، شهد حي الوردة قرب بنديبان، التابع لمقاطعة بني مكادة، استنفارا أمنيا كبيرا عقب قيام أشخاص بـ”مسيرة” وسط الحي، قبل أن يعمد بعضهم إلى رشق سيارة خاصة كان على متنها رئيس المنطقة الأمنية الثانية بالعوامة، ما أدى إلى كسر زجاجها الخلفي.

وعقب الواقعة، طوقت المصالح الأمنية المكان والأزقة المجاورة، وتمكنت من إيقاف أربعة أشخاص، غالبيتهم أطفال قاصرون.

ودفعت ولاية أمن طنجة، منذ يوم الأربعاء 14 أبريل، بتعزيزات أمنية جابت مختلف شوارع وأزقة المدينة، تطبيقا لمقتضيات القرار الصادر عن الحكومة المغربية الرامي إلى حظر التجول الليلي خلال شهر رمضان، من الساعة الثامنة ليلا حتى السادسة صباحا.

وفي سياق متصل، تواصل مصالح الأمن بطنجة أبحاثها وتحرياتها لإيقاف شخص مجهول أقدم، عشية الخميس، على رمي حجارة وقنينات زجاجية على واجهة المركب الثقافي والإداري التابع لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بمنطقة الزياتن بطنجة.

 
مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .