فرض موحد للمراقبة المستمرة في كل مؤسسة تعليمية.. وزارة التربية

a4abc28c 81b1 44d1 89eb 02022da73942
16 سبتمبر 2021 - 11:27 ص

إتخدت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، قرار وضع فرض واحد وموحد للمراقبة المستمرة في كل مؤسسة تعليمية، تفاديا لأي اتهام في حق الأساتذة، يخص رفع نقط المراقبة المستمرة.

 

وشددت الوزارة في مذكرتها الصادرة أمس الأربعاء،على أنه سيتم إجراء فرض واحد وموحد على صعيد المؤسسة في كل أسدس، بالنسبة لجميع المستويات، ما عدا الأسدس الثاني للسنة الدراسية لكل سلك تعليمي، لأنه سيتم اجراء الامتحانات الموحدة الإشهادية بالنسبة للسادس ابتدائي والتاسعة إعدادي والسنة الثانية باكالوريا.

وللمستوى السادس ابتدائي، سيتم اجراء الفرض الموحد في المواد التالية وهي اللغة العربية، اللغة الأمازيغية، اللغة الفرنسية، والرياضيات والنشاط العلمي.

وبالنسبة للمستوى الاعدادي، فسيتم إجراء الفرض الموحد في اللغة العربية، اللغة الفرنسية، الرياضيات، العلوم الفيزيائية وعلوم الحياة والأرض.

أما عن الباكلويا فسيتم إجراء فرض في كل مادة دراسية مميزة للشعبة أو المسلك يشملها الامتحان الموحد للباكلوريا، بالإضافة إلى فرض في اللغة الفرنسية وفرض في اللغة الأجنبية الثانية.

وتابعت الوزارة، أن إدارة المؤسسة هي التي تتولى تحديد مواعيد ومواقيت فروض المراقبة المستمرة لكل أسدس، داخل الفترة الزمنية المخصصة لذلك، كما يضطلع الأساتذة بإعداد الفروض الخاصة بفصولهم الدراسية وبتصحيح إنجازات تلاميذهم ومسط النقط وإعداد النتائج.

https://manbar24.com/

 
مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .