ماهر زين يفتتح ألعاب التضامن الاسلامي

ماهر زين يفتتح ألعاب التضامن الاسلامي
9 أغسطس 2022 - 10:57 ص

 

 

سيكون عشاق الرياضة في العالم الإسلامي، مساء الثلاثاء 09 غشت 2022، على موعد مع حفل افتتاح الدورة الخامسة لألعاب التضامن الإسلامي، التي تحتضن فعاليتها مدينة قونيا (قونية / كونيا) التركية، بحضور 4200 رياضي، من 56 دولة، يتنافسون ضمن عدة أنواع رياضية جماعية فردية، ولذوي الهمم.
وذكرت اللجنة المنظمة، في قونيا، أن حفل الافتتاح، الذي يجري في الملعب الكبير لقونيا، ويحضره الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، وعدد من القادة، أن “الموسيقار العالمي الشهير ماهر زين، سيحيي حفلاً موسيقياً في ملعب كونيا متروبوليتان، في تمام الساعة 20:00 يوم الثلاثاء 9 غشت 2022″، مشيرة إلى أن الحفل ستتخلله “عروض ضوء بالليزر والطائرات بدون طيار”.

وكشفت اللجنة المنظمة عن جوانب من الحفل، وقالت:”سيعرض الراقصون أولا تصميم الرقصات الخاصة بشعار ألعاب التضامن الإسلامي. والشعار، المصمم خصيصًا للألعاب، على شكل زهرة توليب ويحتوي على الرقم 21، ويشير إلى عام 2021، وهو العام الذي تم التخطيط لتنظيم هذه الألعاب فيه. يشير الشعار أيضًا إلى الكلمة العربية “أ خ” والتي تعني أخ”، وزادت تقول:”سيتم عرض أداء رقص رائع يصف جمال الأناضول في البرنامج”، وختمت بالإشارة إلى أنه سيتم بعد ذلك رفع العلم التركي مصحوبًا بالنشيد الوطني، على أنه “سيشارك في العرض رياضيون من الدول المشاركة في الألعاب”.

وبعد كلمات محمد محرم قصاب أوغلو، وزير الشباب والرياضة التركي، تقول اللجنة المنظمة، فضلا عن كلمة عبد العزيز بن تركي الفيصل آل سعود، رئيس اتحاد ألعاب التضامن الإسلامي، وكلمة حسين إبراهيم طه، الأمين العام لمنظمة الإسلامية، سيلقي رجب طيب أردوغان، رئيس جمهورية تركيا، كلمته الافتتاحية، لتنطلق الألعاب رسميا، بعد أن جرت مجموعة من المنافسات في عدة أنواع رياضية، ووزعت ميداليات منذ يوم 05 غشت 2022.

 
مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .