طاطا: ازدحام المصلين بمسجد “بشائر” يُجدد المطالب بتسريع بناء مسجد “النصر”

طاطا: ازدحام المصلين بمسجد "بشائر" يُجدد المطالب بتسريع بناء مسجد "النصر"
8 أبريل 2022 - 3:29 م

تنتظر ساكنة حيي القصبة والنصر بمدينة طاطا منذ سنوات إنشاء مسجد يأوي إليه المواطنون لأداء صلواتهم، على غرار مساجد باقي أحياء المدينة.

 

وتتفاقم معاناة المصلين مع اقتراب شهر رمضان المبارك من كل سنة وفي صلوات الجمعة الجامعة؛ حيث يتوافد ضيوف الرحمان على بيته بكثافة؛ الأمر الذي يصاحبه ازدحام شديد بين المصلين المتوافدين من ثلاث أحياء تحيط بمسجد بشائر العتيبة الوحيد وسطها وهي النهضة والقصبة والنصر.

وحسب ما عاينته الجريدة، يشهد المسجد ازدحاما شديدا خاصة في صلاة التراويح؛ حيث يؤدي قرابة 1400 صائم مشاعرها، بصبر في انتظار أمل الشروع في بناء مسجد النصر الذي طال انتظاره.

وحسب المعطيات التي حصلت عليها الجريدة، فإن هناك اتصالات من الجمعية التي اُحدثت مع السلطات المختصة لتسليمها الوعاء العقاري من شركة العمران لبدء الاجراءات الغدارية اللازمة لإخراج مسجد النصر للوجود وتفريج كربة العشرات من المصلين الذين يتجشمون مسافات مهمة لتأدية فرائض صلواتهم في مسجد البشائر البعيد عن العديد من مواطني الحيَّيْن.

مصدر مطلع أفاد أن برلماني الإقليم سيتواصل مع المدير الجهوي لشرركة العمران لتسريع عملية تسليم الوعاء العقاري للجمعية، آملا في الوقت ذاته من عامل الإقليم والسلطات المحلية بطاطا التعاون من أجل تحقيق أمل المصلين في كل من الأحياء الثلاثة المجاورة لمقر المستقبلي.

 

 
مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .