مهرجان واد نون السينمائي في دورته التاسعة

IMG 20210226 WA0095
26 فبراير 2021 - 11:43 م

أعلنت جمعية الشباب المبدع بمدينة كلميم عن بداية أشغال مهرجان واد نون السينمائي من 25 فبراير إلى غاية يوم 28 من نفس الشهر، المهرجان يتضمن مجموعة من الورشات والأنشطة عن بعد، وكذلك ورشات وندوات حضورية مع الإلتزام التام للتدابير الوقائية المعتمدة في بلادنا لمواجهة أزمة كورونا. حفل الافتتاح شهد إحتفاء بالسينما الفرنسية، وهذا ما يكرس إنفتاح المهرجان على التجارب السينمائية الرائدة عالميا.
الافلام المشاركة في الدورة التاسعة تمتل كل من الدول التالية : ” المغرب، فرنسا، غينيا، تونس، سوريا، هنغاريا، العراق، الجزائر، مصر”.
حيث ستتبارى ستة أفلام من ست دول على جائزة واد نون الدولية للفيلم الروائي القصير، وخمسة أفلام من خمس دول على جائزة واد نون الدولية للفيلم الوثائقي القصير، وتسع أفلام مغربية على جائزة واد نون الوطنية للفيلم الروائي القصير. وتتكون لجنة التحكيم الدولية التي تترأسها الممثلة والمخرجة الفرنسية لورين بوبي، وكذلك الممثلة والمخرجة المغربية لطيفة أحرار، والممثل والمخرج والباحث السينمائي التونسي وسيم القربي.
تجدر الإشارة أن مهرجان واد نون السينمائي في دورته التاسعة، يحظى بدعم من المركز السينمائي المغربي، والمعهد الثقافي الفرنسي، ومجلس جهة كلميم واد نون، الى جانب مؤسسات أخرى.

 
 
مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .