تارودانت.. نجاح الدورة الثالثة لصالون الإلهام الدولي للفن التشكيلي + صور

تارودانت.. نجاح الدورة الثالثة لصالون الإلهام الدولي للفن التشكيلي + صور
27 سبتمبر 2022 - 11:13 ص

 

 

شهد المركز الثقافي لتارودانت، خلال اليومين الماضيين فعاليات الدورة الثالثة لصالون الإلهام الدولي للفن التشكيلي، المنظم هذه السنة تحت شعار: “إلهامات الفن التشكيلي في زمن الجائحة”، والذي إمتد إلى غاية 25 شتنبر الجاري.

WhatsApp Image 2022 09 27 at 11.04.35

الدورة الثالثة من الصالون من تنظيم الجمعية المحمدية للفن التشكيلي بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وبدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل(قطاع الثقافة) و المجلس الإقليمي لتارودانت والجماعة الترابية لتارودانت والمجلس الإقليمي للسياحة، وتم الاحتفى بالفنان التشكيلي العالمي، عبد الفتاح قرمان، خريج المدرسة الوطنية للفنون التشكيلية بالرباط.

WhatsApp Image 2022 09 27 at 11.04.35 1

وفي تصريح لمنبر 24، أكدت الفنانة التشكيلية جميلة علوش ، إن هذا الحدث الثقافي الفني المنفرد على الصعيد الوطني، يعد فرصة أمام الفنانين التشكيلين المحليين لإبراز مهاراتهم وإبداعتهم.

و اضافت جميلة علوش إلى أن ما يميز هذه التظاهرة الفنية الثقافية السنوية، فسح المجال أمام تبادل التجارب والأفكار الإبداعية في مجال الفن التشكيلي بين المشاركين، في أفق إنتاج أعمال مشتركة بين هذه الثقافات الغنية بعدة ألوان تشكيلية.

WhatsApp Image 2022 09 27 at 11.04.34

ويضم الصالون الدولي، معرضا لعدة لوحات تشكيلية وأعمال نخبة من الفنانين والفنانات المنتمين لمختلف المدارس والاتجاهات الفنية، جسدت البيئة وما تتميز به الطبيعة المغربية من تنوع، إلى جانب لوحات أخرى تترجم تفاصيل الحياة اليومية المغربية.

وبالمناسبة تم تكريم كلا من الفنان التشكيلي العالمي، عبد الفتاح قرمان، والفنان التشكيلي عبد الوهاب الدكالي، بالإضافة إلى مجموعة من الفنانين، تقديرا لمسارهم الفني والأكاديمي والتقني في مجال الفن التشكيلي، كما تم تكريم مجموعة من الأطفال المشاركين في محترف “أطفال وألوان”.

وسيتم في إطار فعاليات الصالون الدولي، تنظيم محاضرة علمية حول “فنون التشكيل والصورة بين الثقافي والجمالي”، من تأطير الدكتور رشيد الحاحي، مع توقيع الكتاب الأخير للمحاضر “الثقافة والتربية والصورة”

 
مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .