الحموشي يعين نور الدين جبران نائبا لمدير الاستعلامات العامة بالأمن الوطني

الحموشي يعين نور الدين جبران نائبا لمدير الاستعلامات العامة بالأمن الوطني
27 مارس 2022 - 6:26 م

أكدت مصادر رسمية، أن المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف الحموشي عين المراقب العام الشاب نور الدين جبران نائبا للمدير العام للاستعلامات العامة بالمديرية العامة للأمن الوطني بالرباط، وهو التعيين البارز ضمن عدد من التعيينات التي أفرجت عنها المديرية العامة، مساء أول أمس الخميس.

 

مصادرنا، أكدت أن المسؤول الجديد بمديرية الاستعلامات العامة للأمن الوطني بالرباط قضى سنوات بولاية أمن مراكش كمدير ديوان لأكثر من أربعة ولاة أمن تعاقبوا على الولاية بينهم مدير مديرية الشرطة القضائية الدخيسي والعلوم وغيرهما، إضافة إلى تقلده منصب رئيس منطقة أمنية بمراكش، قبل ترقيته إلى رتبة مراقب عام قبل أشهر قليلة وتعيينه أول أمس في منصب بارز بالمديرية العامة للأمن الوطني. ويشهد الكثيرون للمسؤول الجديد بخبرة كبيرة ونزاهة وتفان في العمل، كما أنه ينحدر من عائلة مثقفة وعريقة بالمدينة الحمراء.

تعيين نور الدين جبران نائبا لمدير الاستعلامات العامة، رافقته تعيينات أخرى لا تقل أهمية همت مديريات ومصالح مركزية تعتبر قطب الرحى في تدبير الشأن الأمني بالمغرب، كمديرية تدبير المراكز الحدودية وقضايا الهجرة والتأشيرات.

وضمن تفاصيل التعيينات التي أشر عليها عبد اللطيف الحموشي، زوال أول أمس الخميس، ذكر بلاغ رسمي أن المديرية العامة أعلنت عن سلسلة من التعيينات الجديدة في مناصب المسؤولية بمجموعة المصالح المركزية والجهوية للاستعلامات العامة والأمن العمومي.

ويضيف نفس المصدر أن هذه التعيينات تميزت بوضع أطر أمنية أظهرت كفاءة وانضباطا شخصيا ومهنيا عاليا على رأس مجموعة من المصالح المركزية للاستعلامات العامة، من بينها تنصيب المراقب العام نور الدين جبران وهو إطار أمني شاب قادم من ولاية أمن مراكش على رأس القسم المركزي للدراسات والتحليل، بالإضافة إلى تعيين إطار أمني شاب له كفاءة كبيرة قادم من مديرية الأمن العمومي على رأس القسم المركزي لتدبير المراكز الحدودية، وكذا تعيين رئيس جديد لقسم التقنين المكلف بتدبير قضايا الهجرة والإقامة وغيرها على مستوى نفس المديرية المركزية، وهو القسم الذي يتطلب قدرات تدبيرية وأكاديمية عالية استحضرتها المديرية في إسناد المنصب للرئيس الجديد.

بلاغ المديرية يشير إلى أن باقي التعيينات الجديدة تتعلق بتنصيب رئيس جديد للمصلحة المركزية لتدبير إقامة الأجانب والتأشيرات، وكذا رئيس لفرقة الاستعلامات العامة بالمنطقة الثانية للأمن بولاية أمن العيون، فيما شمل الشق المتعلق من التعيينات بمصالح بالأمن العمومي وضع أطر أمنية على رأس دائرة الشرطة «المسيرة» ومصلحة حوادث السير بمنطقة أمن يعقوب المنصور بمدينة الرباط التابعة لولاية أمن الرباط.

بلاغ المديرية العامة شدد على أنه إلى جانب معايير الكفاءة المهنية، راعت التعيينات الجديدة الخصوصيات الوظيفية للمناصب الجديدة، والتي تجمع بين الالتزامات التي تقتضيها آليات الحكامة والتدبير المركزي لمصالح الأمن الوطني من جهة، ومواكبة مسار وعصرنة الخدمات المقدمة للمواطنين والأجانب في مجالات أمن الحدود ودخول وإقامة الأجانب والتقنين من جهة ثانية.

وقد حرصت المديرية العامة للأمن الوطني في السنوات القليلة الأخيرة على التدرج في إعلان التعيينات الجديدة في مناصب المسؤولية، يضيف نفس المصدر، وفق الحاجيات التي تفرضها مصلحة المرفق العام الشرطي، وكذا انسجاما مع التطورات والأحداث المستجدة على الصعيد الأمني.

 
مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .