اختتام فعاليات “هاكاثون الإبتكار العلمي والاجتماعي”

هاكاثون
5 يناير 2022 - 1:30 م

اختتام فعاليات “هاكاثون الإبتكار العلمي والاجتماعي”

أسدل الستار مؤخرا عن فعاليات ‘هاكاثون الإبتكار العلمي والإجتماعي’ بكلية العلوم والتقنيات بالرشيدية بهدف تطوير روح ريادة الأعمال لإذكاء الإبتكار والإجتماعي بين الطلبة وكذا تحفيز روح التحدي في مجال المقاولة لفائدة طلبة الكلية.

 

وأكد ابراهيم سدرة ،عميد الكلية في تصريح لوكالة الأنباء بهذه المناسبة التي نظمتها الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بجهة درعة تافيلالت بشراكة مع الكلية ، أن مثل هذه المبادرات تساهم في التكوين الحقيقي للطالب، مضيفا أنها فعاليات تمكن من تحقيق التلاقح العلمي بين الطلبة وذلك بمجهودات الشركاء ومختلف الفاعلين لإنجاح هدا النشاط العلمي .

وفي كلمة لمدير الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بالرشيدية ،قال أن الهاكاثون يهدف إلى دعم وتشجيع ريادة الأعمال والمقاولات لدى الشباب في إطار جهود الوكالة لتحسين قابلية التشغيل وروح المقاولات لدلى الباحثين عن الشغل.

وتابع الأخير مشيرا إلى أنها مناسبة لتنفيذ الأنشطة المحددة لدعم المبادرات الشبابية التي تندرج في برنامج “أجي ” المحمول من طرف الوكالة البلجيكية لإنعاش التربية ةذوالتكوين بالخارج بشراكة مع وزارة الادماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات.

يشار إلى أن المشاركون في هذه الفعاليات استفادوا من دورات تكوينية وتحسيسية لإعداد عرض مشاريعهم على لجنة التحكيم على أن تتويج ذوي الافكار المبتكرة.

 

 

 
مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .