وجدة.. بالفيديو ندوة صحفية لتقديم نتائج مشروع الشباب التطوع المساواة

IMG 20210221 105543
21 فبراير 2021 - 12:01 م

نظمت المجموعة المغربية للتطوع ندوة صحفية حول نتائج مشروع (الشباب ، التطوع ، المساواة ) ، الممول من طرف الإتحاد الأوروبي في إطار برنامج مشاركة مواطنة والمنفد من طرف مكتب الأمم المتحدة لتدبير خدمات المشاري UNOPS ,يوم الجمعة 19فبراير 2021 بفندق إسلي بوجدة .

 

حيث عرفت هذه الندوة مشاركة مجموعة من فعليات المجتمع المدني و هيئات المساواة و تكافئ الفرص و منتخبين من الجماعات الترابية : بركان ، جرادة ، الناظور ،
كما حضرها الممثل الجهوي لبرنامج مشاركة مواطنة السيد بنيونس زناسي .

وفي كلمة ترحيبية من طرف رئيس المجموعة المغربية للتطوع السيد محمود عليوة أكد أن حضور وسائل الإعلام في هذه الندوة الصحفية لها دور فعال في ترسيخ ثقافة المساواة بين الجنسين .

ومن خلال مداخلات جل الفاعلين والخبراء الذين شاركو في هذه الندوة أكدو أن مشروع الشباب التطوع المساواة عرف نجاح كبير من خلال الآليات المعتمدة وكذا من طرف المتطوعين والمتطوعات ،الذين آبانو عن كفاءات عالية في تنفيذ مهمتهم التطوعية بكل المدن الثلاث بركان جرادة والناظور .

وذلك من خلال الآليات التي إعتمدتها المجموعة المغربية للتطوع والتي تأتي في السياق العام للمشروع حيث أشار إلى الوضعية الصعبة التي تعيشها المرأة والتفاوتات بينها وبين الرجل ،من حيث مستوى التنمية البشرية خصوصا فيما يتعلق بالولوج إلى الصحة والتعليم والسكن اللائق والشغل الأمر الذي ينعكس سلبا على المشاركة بالنسبة للمرأة بشكل عام ومساهمتها في صياغة القرار السياسي .

الأمر الذي يفرض على المجتمع بصفة عامة وعلى قواه الحية تكثيف الجهد والعمل من أجل القضاء على الظواهر .

ولهذه الأسباب إختارت المجموعة المغربية للتطوع هذا المشروع الذي يعتبر مساهمه للعمل الميداني والترافعي الذي من خلاله تتطلع المجموعة المغربية للتطوع إلى المشاركه في بناء مجتمع العدالة والمناصفة من خلا آليات التحسيس والمرافعة بالمدن المذكورة سالفا .

حيث إستطاع المتطوعون والمتطوعات صياغة عرائض تم توجيهها إلى المجالس المنتخبة من أجل ترسيخ مبادئ المساواة وتكافئ الفرص والإرتقاء بالتصورات والبرامج التنموية، وجعلها مستجيبة للنوع الإجتماعي والحقوق الإجتماعية و الإقتصادية والبيئية .

كما تم خلال هذه الندوة قراءة في الممارسات الفضلى للمشروع وقراءة في نتائج المشروع من زاوية مقاربة النوع الإجتماعي.

 
مشاركة فيسبوك تويتر واتساب
تعليقات الزوار ( 0 )

اترك تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .